الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في نعيها لشهيد طوباس..

محدث "فصائل": المقاومة هي السبيل أمام تصاعد جرائم الاحتلال

حجم الخط
الشهيد يونس غسان تايه
رام الله - وكالة سند للأنباء

أجمعت فصائل ومنظمات فلسطينية، اليوم الأربعاء، في بيانات منفصلة، أن المقاومة هي السبيل أمام تصاعد جرائم الاحتلال، وذلك خلال نعيها الشهيد يونس تايه (21 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجراً، في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

"وزارة الخارجية"

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن ما يجرى ميدانياً يدق ناقوس الخطر الشديد أمام المجتمع الدولي، بشأن ما يترتب على ذلك من مخاطر على فرص تطبيق حل الدولتين، وأية جهود مبذولة لتحقيق التهدئة.

وحمَّلت "الخارجية" حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حملة التصعيد الراهنة، والتي تهدد بتفجير ساحة الصراع، وإغراقها في دوامة من العنف، إذ كان آخرها إعدام الشهيد يونس تايه برصاصة مباشرة في القلب، بمخيم الفارعة في طوباس.

وشددت أن الاحتلال لن يفلح في إجبار الفلسطينيين على التعايش مع وجود الاستيطان واستمراره كأمر واقع.

"حركة المجاهدين"

وشددت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن "الأفعال الإجرامية" التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، تستوجب إشعال جذوة المقاومة في الأرض الفلسطينية كافة، حتى تحقيق الخلاص الشامل ودحر الاحتلال منها.

وأكدت الحركة أن الضفة الغربية "ستبقى المخزون النابض بالثورة والمقاومة"، مشددةً أن الاحتلال لن يفلح في سياسة استهداف المقاومين وملاحقتهم واعتقالهم، في محاولة لإنهاء "الحالة الثورية" المتصاعدة في الضفة.

"نادي الأسير"

ونعى نادي الأسير والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، الشهيد يونس "تايه" الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال، وهو ابن شقيق المعتقل عدي تايه الذي اعتقل صباح اليوم.

وذكر نادي الأسير أن عم الشهيد تايه المعتقل اليوم، هو أسير سابق في سجون الاحتلال.

"حركة الأحرار"

من جانبها، بينت حركة الأحرار أن استشهاد الشاب "تايه"، جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال تعكس إمعانه في الاستخفاف بالدم الفلسطيني أمام مسمع ومرأى العالم الظالم.

وشددت الحركة أن استهداف الاحتلال المباشر للفلسطينيين، وتصاعد الإجرام بمختلف أشكاله سيدفعهم لمواصلة طريق المقاومة، مؤكدةً أنها السبيل لتحرير الأرض وكنس الاحتلال عنها.

"لجان المقاومة"

بدورها، أوضحت لجان المقاومة أن جريمة استشهاد "تايه " تأتي في إطار المسلسل الإجرامي الذي يرتكبه الاحتلال بحق الفلسطينيين على امتداد الوطن.

وأضافت أن دماء الشهداء كافة ستكون دافعاً قوياً؛ لإشعال فتيل المقاومة والثورة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدةً أن تداعيات جرائمه المستمرة لن تمر أمام بسالة وشجاعة الشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب يونس غسان تايه في طوباس، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاصة مباشرة في القلب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات عنيفة فجراً، مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الفارعة، أسفرت عن إصابة "تايه"؛ قبل أن تُعلن مصادر طبية استشهاده صباحًا، وفقاً لما أورده مراسل "وكالة سند للأنباء".