الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعا لـ "انتفاضة مسلحة"..

خريشة: المقاومة السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال

حجم الخط
حسن خريشة.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن خريشة، إن "الكلام اليوم هو للسلاح في ظل إرهاب وعربدة الاحتلال ومستوطنيه، ولا سبيل لمواجهة الاحتلال إلا بالمقاومة". داعيًا إلى "انتفاضة مسلحة".

وأكد "خريشة" في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن ما يجري من عدوان على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية "امتداد للجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة، واستمرارًا لحرب الإبادة التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنوات".

وشدد على أن "نهج المقاومة هو السائد، وخيار البندقية والكفاح المسلح حسم أي انتخابات ستجرى مستقبلاً في الأراضي الفلسطينية، والفوز الكبير في أي انتخابات سيكون من نصيب من رفع شعار المقاومة وتمسك بها".

وأوضح: "الاحتلال يحاول اجتثاث المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، من دون جدوى، والمقاومة كلما تلقت الضربات كلما خرجت منها أقوى، بفعل الحاضنة الشعبية التي يتمتع بها المقاومون في الضفة".

ونبه إلى أن "الاحتلال يحاول الاستفراد بساحة الضفة الغربية، من خلال انشغال العالم بالحرب والعدوان على غزة، وهو لا يفرق بين منطقة فلسطينية وأخرى".

وحول دور السلطة الفلسطينية، صرح خريشة بأن "السلطة غيبت نفسها تماماً عما يحدث في الضفة الغربية وغزة". داعيًا قيادة السلطة لعدم المراهنة على القيام بأي دور في المستقبل، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي دور مشبوه.

وطالب بأن يكون وقف العدوان على الضفة الغربية، أحد بنود أي تهدئة في المستقبل، مبينًا: "المقاومة أطلقت معركة طوفان الأقصى من أجل وقف ما يحدث في الأقصى والضفة وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وإنهاء الحصار عن قطاع غزة".