الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

بعد تصاعد اعتداءات الاحتلال..

"الكنائس الكاثوليكية" تطالب بوقف اضطهاد المسيحيين

حجم الخط
شؤون الكنائس
القدس – وكالة سند للأنباء

طالب مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بوقف اضطهاد المسيحيين والاعتداء على مقدساتهم، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحقهم في مدينة القدس.

وجاء في بيانٍ للمجلس، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، أن اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ازدادت في الأشهر الأخيرة.

وأضاف البيان أن الاعتداءات استهدفت رجال الدين المسيحيين والمقدسات المسيحية، في حيفا والقدس.

وأوضح أن هذه الاعتداءات التي ينفذها مستوطنون متطرفون، تشمل البصاق على رجال الدين، والاعتداء بالكلام أو بالأيدي على الأشخاص، وتخريب المقدسات، والكتابات المسيئة، منوهاً إلى أن هناك تجاهل لمحاسبة المنفذين ومعاقبتهم.

ولفت إلى أن المسيحيين غاضبون من تجاهل السلطات الإسرائيلية لتطبيق القانون ولا تريد إيقاف هذه الاعتداءات على المقدسات المسيحية، في حين أنها "تحاسب المجرم عندما يكون المعتدَى عليه يهوديَّاً، ولو كان الاعتداء عليه طفيفًا".

وأشار المجلس إلى أن انتهاكات الاحتلال شملت الاعتداء على دير "سيدتنا مريم العذراء" في حيفا، والمعروف باسم "دير ستيلا ماريس" أو نجمة البحر، على قمة جبل الكرمل.

وفي تصريح سابق لـ "وكالة سند للأنباء"، قال رئيس التجمع الوطني المسيحي في القدس ديمتري دلياني، إن الاعتداءات الإسرائيلية على الوجود المسيحي في القدس متصاعدًا ومتزايدًا، إذ بلغت عدد الانتهاكات منذ مطلع العام وحتى اليوم 19 آذار/مارس الجاري، 80 اعتداء شمل رجال الدين والممتلكات المسيحية.

وفي السنوات الأخيرة سُجلت حوادث عديدة من الاعتداء والتخريب في المواقع المسيحية في فلسطين، بما في ذلك كتابات كراهية وحرق متعمد.