الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ناشط يتحدث لـ "سند"..

محدث بالفيديو والصور 5 إصابات برصاص الاحتلال وتجريف حديقة عامة في المغيّر

حجم الخط
مواجهات الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب صباح اليوم الاثنين 5 شبان بالرصاص الحي والمطاط وعشرات حالات الاختناق، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية واندلاع مواجهات.

وقال الناشط أحد سكان المغيّر ماهر النعسان لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت المغير برفقة جرافةٍ عسكرية، وشرعت بهدم حديقة عامة، أقامها المجلس القروي في الجهة الشرقية من البلدة.

ولفت "النعسان" إلى أنّ عددًا من الجنود المدججين بالأسلحة اعتلوا أسطح البنايات العالية، تزامنًا مع انتشار واسع للمستوطنين على التلال لمراقبة ما يجري.

وأضاف "النعسان" أنّ سلطات الاحتلال سلّمت إخطارًا بالهدم لإدارة الحديقة، وبعد التوصل مع محامين ومؤسسات حقوق الإنسان جرى وقف أمر الهدم، لكنّ الجنود لم يستجيبوا لذلك، وهدموها اليوم دون تسليم إخطار أخير.

وواصل جنود الاحتلال العبث بأراضي البلدة، وهدموا جميع الجدران الاستنادية في الأراضي الواقعة بالمنطقة الشرقية من المغير، التي تمّ استصلاحها عن طريق جمعياتٍ زراعية ووزارة الزراعة.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 5 بينهم 3 بالرصاص الحي، و2 بالرصاص المطاط بالرأس، بالإضافة لإصابة العشرات بالاختناق.

ونوّه إلى أنّ من بين الإصابات، حالة وصفت بالحرجة، وتجري الترتيبات لنقلها إلى مستشفى النجاح في نابلس.

وأكّد "النعسان" أنّ "المغيّر" تعيش حصارًا على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنّ قوات الاحتلال عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلدة قبل نحو شهر، أغلقت المدخل الشرقي للبلدة وأضافت لها بوابة حديدية.

وتشهد الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري توترًا شديدًا، إثر تكرار اقتحامات جيش الاحتلال المستمرة لمدن الضفة الغربية والقدس، علاوة على هجمات متكررة ينفذها مستوطنون على قرى وبلدات فلسطينية.

 

المغير.jpg


بلدة المغير.jpg