الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فصائل تنعى الشهيد "أبو سعن": الثورة مستمرة حتى زوال الاحتلال

حجم الخط
الشهيد محمود أبو سعن
طولكرم - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية صباح اليوم الجمعة، الشهيد محمود أبو سعن (18 عامًا) الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في طولكرم شمال غرب الضفة الغربية.

وأكدت الفصائل في بيانات منفصلة صدرت عنها اليوم وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها، أن ثورة الشعب مستمرة حتى زوال الاحتلال.

وقدّمت حركة "حماس"، التعازي لعائلة الشهيد التي قضى الاحتلال على فرحتها بنجاح نجلها محمود في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأكدت في بيانٍ لها، أن عمليات القتل والإعدام والاغتيال المتصاعدة ومخططات تدنيس المسجد الأقصى لن تجلب للاحتلال أمنًا، مُشددةً أن ثورة الشعب مستمرة حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وثمّنت دور أهل طولكرم الصامدين والمقاومين الذين استبسلوا في الدفاع عن المخيم وصد العدوان.

من ناحيتها، أوردت حركة الجهاد الإسلامي، أن جرائم الاحتلال لن تضعف عزيمة الشعب وإصراره على استمرار معركته حتى النصر، وستزيد من فاتورة الحساب التي سيدفعها المحتل على يد المقاومين.

وأشادت بتصدي كتيبة طولكرم - سرايا القدس، لعدوان المحتل على أهالي المخيم، مؤكدةً على استمرار المقاومة حتى ترفرف رايات الحق في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

من جانبها، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن المواجهة هي طريق الشهداء الذين جعلوا من بدمائهم الطاهرة وقود الثورة ونبراس الحرية ونبض الشعب بأكمله.

وأكدت "المجاهدين"، أن المواجهة والانتفاضة في وجه الاحتلال بكل الساحات هي أقصر الطرق لاستعادة كل الحقوق وانتزاع كل الأرض.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحية للانخراط في ميادين التصدي والمواجهة ضد الاحتلال.

إلى ذلك، شددت حركة الأحرار الفلسطينية أن دماء الشهداء هي من تعبد للشعب طريق العزة والكرامة وتحقيق الأهداف والتطلعات وعلى رأسها الخلاص من الاحتلال.

بدورها، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن دماء الشهداء الاطهار لن تذهب هدرا وستظل منارة لكل الثائرين السائرين نحو القدس والمسجد الأقصى.

وأكدت "لجان المقاومة"، أن الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني وقادته المجرمين سيدفعون ثمن جرائمهم وارهابهم بحق الأرض الفلسطينية وشعبها.

 وشددت أن جرائم الاحتلال ستعود وبالًا وجحيما عليه، موضحةً أن الشعب سيواصل المقاومة حتى زواله المحتل عن أرضِ فلسطين.

واستُشهد الشاب محمود أبو سعن فجر اليوم برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الاشتباكات التي اندلعت عقب اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم شمال غرب الضفة الغربية.

وبارتقاء الشهيد "أبو سعن"، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي إلى 217 شهيدًا، من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل.