الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ابن غفير يدعو لمنح "وسام شرف" لقاتل الشهيد قصي معطان

حجم الخط
ايتمار بن غفير
القدس - وكالات

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف "إيتمار بن غفير"، اليوم الأحد، لمنح المستوطن قاتل الشهيد قصي معطان في قرية برقة شرقي مدينة رام الله "وسام الشرف"، وسط حالة متجددة من دعكم حكومة الاحتلال الإسرائيلي لجرائم المستوطنين.

وزعم بن غفير، في تصريحات نقلتها القناة "12" الإسرائيلية، أن "المستوطن دافع عن نفسه بعد تعرضه لمحاولة قتل عبر إلقاء حجارة نحوه".

وذكر بن غفير أنه "يتوجب تكريم المستوطن ومنحه وسام الشرف، لا اعتقاله كما فعلت الشرطة".

ولم يُصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أو وزير جيشه "يوآف جالانت" إدانة لجريمة المستوطن، الذي استهدف الشهيد "معطان" من مسافة قريبة للغاية.

وشغل المستوطن قاتل الشهيد "معطان" قبل أشهر منصب الناطق باسم النائب في الكنيست عن حزب "الصهيونية الدينية" المتطرفة "سيفان راهاف"، المحسوبة على جماعات "فتية التلال".

وقالت مصادر إسرائيلية إن شرطة الاحتلال احتجزت المستوطن المذكور مع آخر، في وقت ادعى محاميه أنه دافع عن نفسه، معربًا عن اعتقاده أنه سيفرج عنه بعد فترة قصيرة.

بدورها، أكدت حركة حماس أن دعوة بن غفير لمنح وسام تقدير للمستوطن الذي قتل الشهيد قصي معطان خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله، تعكس مدى عمق الإرهاب والفاشية التي تحكم سياسة حكومة الاحتلال.

وأشار الناطق باسم الحركة حازم قاسم إلى أن الدعوة تعكس سلوك حكومة الاحتلال النازي العنصري، واستهتارها بكل القوانين الدولية و"احتكامها لمنطق العصابات والمليشيات".

يشار إلى أن مجموعة من المستوطنين المتطرفين المسلحين، هاجموا مساء الجمعة قرى المواطنين شرقي رام الله، وقتلت شابًا وأصابت أربعة آخرين، وحرقت بعض الممتلكات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 عامًا) برصاص المستوطنين الحي في قرية برقة.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا مناطق في النواحي الغربية والشمالية الغربية من برقة.

وأكدت المصادر أن أهالي القرية هبوا للدفاع عن أراضيهم، ما أدى لاندلاع مواجهات، تسبب باستشهاد مواطن، وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى حرق مركبتين.