الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس تدعو لتعزيز العمل الإنساني لدعم الفلسطينيين

حجم الخط
فلسطين
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس" اليوم السبت، إلى تعزيز العمل الإنساني الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة في التحرّر من الاحتلال الإسرائيلي والعيش بحرية وكرامة.

وأدانت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الحصار المالي وكل السياسات العنصرية والإجرامية التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد طواقم العمل الإنساني الدّاعمة لحقوق الفلسطينيين، في محاولات يائسة لمنعهم من تأدية دورهم الإنساني.

وشددت على ضرورة تجريم هذه الانتهاكات، وتوفير الحماية لهم لمواصلة واجبهم الإنساني، داعيةً الأمم المتحدّة ومؤسساتها المتعدّدة، وكل المنظمات الإنسانية إلى تحمّل مسؤولياتها بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

وأكدت على ضرورة مواصلة عملها الإنساني المتضامن والمؤيّد لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة، في التخلص من الاحتلال، والعيش بحريّة وكرامة.

وحيت كلّ طواقم العمل الإنساني، من أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته، داخل فلسطين وخارجها، ومن المنظمات العربية والإسلامية والعالمية، التي تعمل في مجالات دعم صمود الفلسطينيين وتمسّكهم بأرضهم وحقوقهم المشروعة.

وثمنت حركة "حماس"، دور هذه المؤسسات في توفير الخدمات الإنسانية والصحية والتعليمية والإغاثية.

ويحتفي العالم في مثل هذا اليوم 19 أغسطس/ آب من كل عام، باليوم العالمي للعمل الإنساني، تأكيداً على أهمية ودور كل المؤسسات في الوقوف مع القضايا الإنسانية العادلة، وخصوصاً قضية الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لأطول وأبشع وأخطر احتلال إحلالي عنصري مستمر منذ أكثر من سبعة عقود.