الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اتفاقية لدعم وإنتاج فيلم لتعزيز الهوية الفلسطينية

حجم الخط
5M2A7376.jpg
رام الله-سند

وقع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم علي أبو زهري، مع وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اتفاقية دعم وإنتاج فيلم وثائقي حول الحرف التقليدية التراثية في دولة فلسطين.

وأشاد أبو سيف خلال توقيع الاتفاقية، اليوم الخميس، بالتطور في العلاقات الفلسطينية مع المؤسسات الإسلامية والعربية، خاصة في مجال الثقافة والعلوم على المستوى الإقليمي.

وثمن جهود اللجنة الوطنية رئيساً وطاقماً، لما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي في سبيل رفع اسم دولة فلسطين عالياً في كافة المنابر العلمية والثقافية.

وأكد أبو سيف حرص الوزارة على الاهتمام بالحرف التقليدية التراثية، والتي تعدُ أحد عناصر الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية.

 وأشار إلى أن عملية إحيائها تعدُ حماية للهوية الوطنية والاستثمار في حماية الموروث، وضمن استراتيجية الوزارة وسياستها في رفع مستوى الوعي بقيمة هذا التراث.

من جانبه، قال أبو زهري إن هذا المشروع يأتي في إطار البرامج والأنشطة المعتمدة من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" لصالح دولة فلسطين والقدس الشريف للعام 2019.

وأكد أن هذا الفيلم سيتم عرضه في أكثر من خمسين دولة عربية وإسلامية بهدف ترسيخ الهوية الفلسطينية وتعريف العالم بها، وتعريفهم على الحرف التقليدية التي تساهم في دحر رواية الاحتلال.