الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور وقفة بالداخل المحتل تضامنا مع الأسير وليد دقة

حجم الخط
وقفة تضامنا مع وليد دقة
باقة الغربية-وكالة سند للأنباء

تظاهر عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم، السبت، في وقفة مطالبة بحرية الأسير المريض وليد دقة (62 عاما)، في مدينة باقة الغربية، في الداخل المحتل.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات حملت صور الأسير دقة، وأخرى كتب عليها "الحرية للأسير وليد دقة"، و"وليد بحاجة لتلقي العلاجات"، ""حرية وليد مطلبنا"، "وليد يجب أن يعود إلى عائلته".

وطالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، الأربعاء الماضي، بإطلاق سراح الأسير المريض وليد دقّة بشكل فوريّ، كي يتمكن من تلقي رعاية طبية متخصصة، وقضاء ما تبقى من حياته مع عائلته.

وقفة 3.jpg
 

ورفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، في السابع من الشهر الجاري، الإفراج المبكر عن الأسير دقة، المعتقل منذ 38 عاما.

وقالت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، هبة مرايف، إن حالة الأسير دقّة تُبرز مدى قسوة النظام القضائي الإسرائيلي في تعامله مع الفلسطينيين.

والأسير وليد دقة من بلدة باقة الغربية بالداخل المحتل، معتقل منذ 25 من آذار/ مارس 1986 وهو من عائلة مكونة من ثلاث شقيقات و6 أشقاء، علمًا أنه فقدَ والده خلال سنوات اعتقاله.

وقفة 1.jpg
 

ويعتبر الأسير "دقّة" أحد أبرز الأسرى وأقدمهم في سجون الاحتلال، وساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.

وأصدر الاحتلال بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

وفي عام 1999 ارتبط الأسير وليد دقة بزوجته سناء سلامة، وفي شباط/ فبراير عام 2020، رُزقا بطفلتهما الوحيدة "ميلاد" عبر النطف المحررة.

وقفة.jpg