الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور وقفة بالداخل المحتل إسنادا للأسير وليد دقة

حجم الخط
وقف تضامنية مع الأسير وليد دقة
الناصرة-وكالة سند للأنباء

نظم العشرات من فلسطيني الداخل المحتل، مساء السبت، مسيرة سيارات من مدينة باقة الغربية باتجاه مدينة الناصرة، للمطالبة بإطلاق سراح الأسير المريض بالسرطان وليد دقة.

ورفع المشاركون صور الأسير وليد دقة ولافتات مطالبة بإطلاق سراحه، كتب على بعضها "الحرية لوليد"، "وليد بحاجة للعائلة والعلاج"، "حرية وليد مطلبنا"، "أنقذوا وليد دقة".

وجاءت المسيرة بدعوة من الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل المحتل وعائلة الأسير المريض وليد دقة، حيث أعقبها تنظيم وقفة على دوار "البيغ" في مدينة الناصرة.

وقفة (15).jpg
 

ورفضت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد، يوم الاثنين الماضي، الإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة.

ويعاني الأسير وليد دقة (60 عامًا) من سرطان نادر يُصيب النخاع الشوكي يدعى "التليف النقوي"، والتهاب رئوي وقصور كلوي حادين، وهبوط في نسبة الدم، وعدة أعراض صحية خطيرة، وهو يتلقى العلاج في عيادة سجن الرملة.

يُشار إلى أنّ الاحتلال أصدر بحق "دقة"، المعتقل منذ 1986، حُكماً بالسّجن المؤبد، حُدِّد لاحقاً بـ37 عاماً، وأضاف الاحتلال عام 2018 إلى حُكمه عامين، لتصبح المدة 39 عاماً.

وقفة (20).jpg
 

ويتعرّض "دقة" لجملة من السياسات التنكيلية على خلفية إنتاجاته المعرفية بشكلٍ خاص، وسعت إدارة سجون الاحتلال إلى مصادرة كتاباته وكتبه الخاصة، وواجه العزل الانفرادي والنقل التعسفيّ.

وقفة (19).jpg
 

وقفة (18).jpg
 

وقفة (17).jpg