الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

ماذا قال نتنياهو وقيادات عسكرية إسرائيلية في أعقاب عملية الخليل؟

حجم الخط
نتنياهو وغالانت
الخليل - وكالة سند للأنباء

أبدى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدد من القيادات العسكرية في جيش الاحتلال، استياءهم إزاء تصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال زيارتهم موقع عملية إطلاق النار الأخيرة في الخليل.

وقال نتنياهو في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن إسرائيل في ذروة العمليات الفدائية التي ينفذها الفلسطينيون، مدًّعياً أنها "بتمويل ودعم من إيران وأتباعها".

من جهته، ذكر غالانت أن ما يجري من عمليات يتم بتمويل إيران وأذرعها، "التي تبحث عن أي طريقة لإلحاق الأذى بنا"، مبيناً أن "إسرائيل" ستتخذ عدة إجراءات لإعادة "الأمن"، وأن كل الخيارات مطروحة.

إلى ذلك، أكد قائد القيادة الوسطى يهودا فوكس، أن "إسرائيل" في خضم موجة علميات لم تشهدها منذ فترة طويلة، واصفاً هذا الأسبوع "بالعصيب".

وفي وقت سابق اليوم، وصل نتنياهو، برفقة وزير الجيش يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، إلى موقع عملية كريات أربع جنوب الخليل، حيث يجري تحقيقًا ميدانياً في أعقاب العملية الأخيرة.

وفي أعقاب تصاعد موجة أعمال المقاومة في الضفة الغربية، نقل موقع "والا الإسرائيلي" عن رؤساء مجالس مستوطنات الضفة قراراهم تنظيم وقفة احتجاجية غداً الثلاثاء، أمام مكتب رئيس الوزراء في القدس؛ للمطالبة بتغيير السياسية الأمنية "لكبح موجة العمليات".

في حين يعتزم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، عقد اجتماعٍ عاجلٍ يوم الأحد المقبل، نظرًا لتطور الأحداث الأمنية الأخيرة في الضفة الغربية، وسط مطالبات من وزراء متطرفين باتخاذ إجراءات صارمة ضد الفلسطينيين.

وتأتي هذه القرارات عقب تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية، التي ترد على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وفي وقت سابق اليوم، قُتلت مستوطنة إسرائيلية وأُصيب آخر بجروحٍ خطيرة، في عملية إطلاق نار على سيارة مستوطنين، قرب المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأول أمس، نفّذ فلسطيني عملية إطلاق نار قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، أسفرت عن مقتل مستوطنيْن، قبل انسحابه من المكان بسلام.