الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فارس: سياسة "إسرائيل" الفاشية لن توقف النضال الفلسطيني

حجم الخط
قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدورة فارس، أن "سياسة "إسرائيل" الفاشية المتطرفة، لن تُثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله وتضحياته لدحر الاحتلال، ونيل حريته الكاملة".

وأوضح "فارس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" أن تلك السياسة متمثلة في الاقتحام اليومي لمخيمات وقرى ومدن فلسطينية، وتنفيذ الاعتقالات بـ "نهج عنصري بربري".

وأردف: "المشهد الذي أصبحنا نستيقظ عليه يومياً، كما هو الحال الليلة الماضية وفجر اليوم في قرى الخليل ورام الله ونابلس وجنين، يدلل بشكل قاطع على أن من يدير دولة الاحتلال عصابة متطرفة من الحاقدين".

وأضاف: "الحقيقة تقول إن حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، هي امتداد حقيقي لكافة الحكومات السابقة، والسياسات التي صدرت عنها كانت امتدادًا لمسلسل الإجرام منذ بداية الاحتلال حتى اليوم".

ونبه إلى أن من يُدير دولة الاحتلال اليوم "يجد في الشعب الفلسطيني فريسته ومبتغاه لإشباع رغبات انتقامية وإجرامية، وهو ما يكشف الوجه الحقيقي لهذه العصابة"، مستطردًا: "الفرق الوحيد الذي تمتاز به الحكومة الحالية أنها تمارس الجريمة علناً وبوقاحة".

وأوضح فارس أن الاعتقالات اليومية بالعشرات، وما يرافقها من اقتحام للبيوت وترهيب الأطفال والنساء والتنكيل بهم، وممارسة القتل، "يولد البطولات الحقيقية للفتية والشبان الفلسطينيين".

وشدد: "الشباب الفلسطيني لن تزيدهم هذه الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية، إلا مزيداً من الصمود والمقاومة ضد هذا الاحتلال البغيض".

وفجر اليوم، شنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 45 مواطنًا فلسطينيًا أكثرهم من الخليل، بالإضافة لاستشهاد فتى خلال مواجهات في محافظة جنين.