الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرشق: عمليات المقاومة بالضفة صفعة على وجه الاحتلال

حجم الخط
عزت الرشق
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، أنّ عمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في الضفة الغربية، شكلت صفعة على وجه الاحتلال الإسرائيلي، وانتكاسة لكل إجراءاته الأمنية الفاشلة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية نشرها موقع "حماس" الرسمي، تعقيبًا على عملية إطلاق النار في الخليل أمس الاثنين، والعملية التي شهدتها حوارة قبل أيام، وأسفرتا عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخر بجروحٍ خطيرة.

وقال الرشق، إنّ العمليتين النوعيتين في الخليل وحوارة، تقدمان الردّ الطبيعي والمشروع على جملة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال، ومستوطنيه ضد أبناء الشعب الفلسطيني وعدوانهم المتواصل بحق المسجد الأقصى.

وشدد أن تصاعد عمليات المقاومة في الآونة الأخيرة، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المقاومة هي الحل الوحيد؛ لحماية مستقبل الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية، في ظل مشروع استيطاني هادف لابتلاعها ككل.

وأضاف أن "عمليات المقاومة الأخيرة وتفاصيلها الميدانية تؤكد أنها أصبحت ذات نوعية بشكل أكبر، لأنها حدثت في أوقات وجيزة، وبأقل الخسائر، وبطريقة احترافية".

ورأى الرشق أنّ ذلك يؤكد أن "المقاومة تستخلص الدروس وتأخذ العبر من مسيرتها الممتدة، وتنجح في إفشال كل أساليب الاحتلال الاستخباراتية والأمنية".

ومنذ بداية العام الجاري 2023، تصاعدت وتيرة أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر.

وعلى مدار عام 2022 بأكمله، قُتل 33 إسرائيليًا في عمليات المقاومة، وبالتالي فإن عدد القتلى في ثمانية شهور من العام الحالي زاد عن السنة الماضية بأكملها.

وتوقع مراسل صحيفة "يديعوت أحرنوت" يوسي يهوشع، أنّ يرتفع أعداد القتلى الإسرائيليين في الشهور القادمة، بالرغم من أن جيش الاحتلال أرسل أكبر عدد من القوات إلى الضفة منذ عام 2005، وشن عدوانًا واسعًا في جنين، قائلًا: "هذا يجعل العام الحالي هو الأصعب منذ الانتفاضة الثانية (2000 - 2005).