الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"تصعيد للحرب الدينية"..

"أبو مرزوق" يُندد بالتحريض الإسرائيلي على اقتحام الأقصى

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، على أن تحريض جماعات الهيكل المزعوم لتنفيذ اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى خلال الأعياد العبرية منتصف أيلول القادم "تصعيد خطير للحرب الدينية".

وندد "أبو مرزوق" في تصريح صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم السبت، باعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين عند "باب الأسباط".

وقال إن انتهاكات الاحتلال تستدعي مواصلة دعوات الحشد والرباط الدائم في "الأقصى"، للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه، ومواجهة الأخطار المحدقة بالمسجد.

وأوضح: "الاحتلال ما فتئ يواصل سياسة هدم منازل المقدسيين تحت حجج فارغة، وذرائع واهية، بجانب حظر رفع الأعلام الفلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس، بما يندرج ضمن ما تسمى الخطة الخمسية لتهويده المدينة المحتلة".

وحذر عضو المكتب السياسي لحركة حماس من مساعي الاحتلال الحثيثة لـ "ترويض" المقدسيين، وكيّ وعيهم وفكرهم عبر ضخ ميزانيات ضخمة لاستهداف التعليم والثقافة والهوية، وكل الأنشطة الاجتماعية والوطنية بالقدس.

ونوه إلى أن أهل القدس قابلوا كل ذلك بالرفض القاطع لهذه المناهج الإسرائيلية المحرّفة ضمن الخطة الاحتلالية الرامية لأسرلة التعليم.