الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور وقفة تضامنية مع الأسير وليد دقة في رام الله

حجم الخط
وقفة مع الأسرى
رام الله – وكالة سند للأنباء

نظمت مؤسسات الأسرى والفصائل الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية، مساء اليوم السبت، وقفة إسناد للأسير وليد دقة، والأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية وصور الأسير دقة، ورددوا الهتافات الداعمة له، والرافضة لممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن الوقفة تأتي تضامنا مع الأسير وليد دقة، وتعبيرا عن رفض إجراءات سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وقفة (23).jpg
 

ودعا فارس لمساندة الخطوات النضالية للأسرى الإداريين في مواجهة قانون الاعتقال الإداري، مطالبا الشعب الفلسطيني بوحدة العمل وارتفاع المشاركة في كل الأنشطة المساندة لنضال الأسرى.

من جانبها أشارت سناء دقة، زوجة الأسير "وليد"، إلى أن الأسرى بأمس الحاجة لهذه الوقفات المساندة، موجهة الدعوة لتوسيع رقعة الفعاليات المساندة للأسرى وخاصة المرضى منهم.

ونوهت إلى أن الأسير دقة يعاني من وضع صحي معقّد، مؤكدة أنه بحاجة لأن يكون حرا ليستطيع أن يتلقى العلاج الدائم.

وقفة (22).jpg
 

وأوضحت أنه تم تقديم استئناف لمحكمة الاحتلال العليا، ضد رفض المحكمة المركزية لإطلاق سراح زوجها الأسير وليد دقة، لافتةً إلى أن التوقعات منها ليست عالية.

ويعتبر الأسير "دقّة" أحد أبرز الأسرى وأقدمهم في سجون الاحتلال، وساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.

وأصدر الاحتلال بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

وفي عام 1999 ارتبط الأسير وليد دقة بزوجته سناء سلامة، وفي شباط/ فبراير عام 2020، رُزقا بطفلتهما الوحيدة "ميلاد" عبر النطف المحررة.

وقفة (21).jpg