الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حشد" تدين خطاب قادة الاحتلال العنصري ضد الفلسطينيين

حجم الخط
إيتمار بن غفير خلال تصريح صحفي
رام الله – وكالة سند للأنباء

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، تصاعد الخطاب العنصري بحق الفلسطينيين، على لسان قادة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها تصريحات وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، التي حرض من خلالها على تكريس الاحتلال، وتعميق الاستيطان.

وأكدت "حشد" في بيان، اليوم السبت، أن تصريحات المتطرف "بن غفير"، تلخص الوضع القائم والحياة اليومية للفلسطينيين تحت الاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي، بتبني حملة إدانة لمواصلة الاحتلال التنكر للحقوق الفلسطينية، من خلال السعي الحثيث لفرض نظام الفصل العنصري والتفوق العرقي للمستوطنين.

ودعت "حشد" دول العالم لتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية، من خلال تنفيذ القرارات ذات الصلة، التي دعت لعدم تزويد سلطات الاحتلال بأي مساعدة للتوسع الاستيطاني في الأرض المحتلة.

وأهابت بالأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، لتبني مواقف جادة من شأنها تفكيك وتصفية نظام الفصل العنصري، وتوفير الحماية القانونية للفلسطينيين.

وناشدت "حشد" القيادة الفلسطينية لتوظيف الآليات الدولية المتاحة، والضغط على المحكمة الجنائية الدولية من أجل حثها لتسريع التحقيق بالجرائم المرتكبة من قبل قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين.