الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو انطلاق فعاليات اليوم الوطني بنابلس لاسترداد جثامين الشهداء

حجم الخط
فعاليات نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء اليوم الأحد، عن انطلاق فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء، في فلسطين والخارج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته الحملة الوطنية في قاعة مركز حمدي منكو الثقافي بمدينة نابلس، بالتعاون مع وزارة الإعلام وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني واللجنة الوطنية لدعم الأسرى.

وقال مدير عام مركز القدس للمساعدة القانونية عصام العاروري لـ"وكالة سند للأنباء"، إن إحياء هذا اليوم يتم بشكل سنوي في كافة المحافظات.

وأضاف، أن اختيار نابلس لإطلاق فعاليات اليوم الوطني لهذا العام جاء بسبب العدد الكبير من الشهداء الذين قدمتهم هذه المحافظة خلال العام الأخير، بواقع 75 شهيدا من أصل 400 شهيد يحتجز الاحتلال جثامينهم من مختلف أرجاء الوطن.

من ناحيته، قال منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حسين شجاعية، إن إحياء اليوم الوطني يشتمل على فعاليات جماهيرية وإعلامية لتسليط الضوء على قضية احتجاز جثامين الشهداء وللضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

وأوضح شجاعية في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء"، أن هناك 398 شهيدا يحتجز الاحتلال جثامينهم، منهم 256 شهيدا في مقابر الأرقام و142 في الثلاجات، بينهم 14 طفلا شهيدا و5 شهيدات، و 11 أسيرا قضوا داخل السجون ولا زال الاحتلال يرفض الإفراج عن جثامينهم.

وبدأ فعاليات اليوم الوطني بجنازة رمزية في ميدان الشهداء بمشاركة ذوي الشهداء، وحملت فيها عشرات النعوش الرمزية وتوجهت للانضمام إلى مهرجان مركزي لإحياء هذه المناسبة.

وتخلل المهرجان، عدة كلمات أكدت على استمرار الجهود من أجل استرداد كافة جثامين الشهداء المحتجزين.

ووصل عدد الجثامين المحتجزة على مرّ العقود إلى قرابة 398 جثماناً في مقابر الأرقام أو ثلاجات الموتى، من بينهم 142 شهيدًا منذ العام 2015، وفق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.