الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

على خلفية لقائها وزير خارجية الاحتلال..

بالفيديو وقف نجلاء المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق.. "الخارجية الليبية": لقاء عارض وغير رسمي

حجم الخط
22222222222222.jpg
طرابلس - وكالات

أوقف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيًا وأحالها للتحقيق، في وقتٍ وصفت وزارة الخارجية لقاء "المنقوش" بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي بأنه "عارض وغير رسمي".

وجاء قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، على خلفية لقاء تطبيعي أجرته "المنقوش" مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية روما، الأسبوع الماضي، وكشفت عنه وزارة الخارجية الإسرائيلية.

في حين أعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي في طرابلس، في بيانٍ له، إدراج "المنقوش" في قائمة الممنوعين من السفر لحين امتثالها للتحقيقات، نافيًا ما تم تداوله بشأن السماح لها بالسفر.

"لقاء عارض وغير رسمي"..

قالت وزارة الخارجية الليبية في بيانٍ لها اليوم الاثنين، إن نجلاء المنقوش رفضت عقد أي لقاءات مع ممثلين لـ "إسرائيل"، وإن ما حدث في روما هو "لقاء عارض غير رسمي وغير معد مسبقًا أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي".

وأضافت الوزارة في بيان أن اللقاء لم يتضمن "أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات"، مؤكدةً التزامها الكامل بالثوابت الوطنية تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وشددت "الخارجية الليبية" على تمسكها بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، وهذا "موقف راسخ لا تراجع عنه"، مجددةً رفضها التام والمطلق للتطبيع مع "إسرائيل".

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن والمناطق، غربي البلاد، الليلة الماضية، احتجاجات واسعة تنديداً بلقاء "المنقوش" بـ "كوهين" في العاصمة الإيطالية روما، الأسبوع الماضي.

ورفع المحتجون، العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، وأضرم بعضهم النيران في الإطارات، وأغلقوا طرقات وسط هتافات ترفض التطبيع، وأخرى تطالب برحيل الحكومة.

ونجلاء المنقوش (50 عامًا)، وهي من مواليد بريطانيا، وزيرة الخارجية الليبية التي تمثّل حكومة الوفاق الوطني، منذ آذار/ مارس 2021 في حكومة غرب ليبيا في طرابلس، وهي أوّل امرأة تتولى منصب وزيرة الخارجية في ليبيا.