الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال زيارته مقر سفارة فلسطين بطرابلس..

"الدبيبة" يُجرّم التطبيع.. والخارجية تثمّن المواقف الليبية

حجم الخط
سفارة فلسطين في ليبيا.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

ثمّنت وزارة الخارجية والمغتربين المواقف الليبية الشعبية والرسمية التي أعلن عنها رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، وحضوره لمقر السفارة الفلسطينية، والإعلان عن إقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش لخروجها عن الإجماع الليبي.

جاء ذلك في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، عقب زيارة رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة مقر سفارة فلسطينية في طرابلس.

وقالت الخارجية في البيان، إن العلاقات التي تجمع الشعبين الليبي والفلسطيني لا تقبل القسمة أبداً، ومواقف الشعب الليبي وممثليه المنتخبين وحكومته الرشيدة ومؤسساته الرسمية وأحزابه كافة وقواه الحية، أفضل تعبير عن هذا الموقف الليبي العروبي المناصر لقضية الشعب الفلسطيني".

وشددت على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا لمواقف الشعب الليبي كما هو وفيا لنضال الشعب الفلسطيني، مدافعا عن حقوقه ورافضا للتطبيع ومجرّما له.

ورّحب بحضور "الدبيبة" والوفد الوزاري المرافق له إلى السفارة فلسطين، وإعلانه رفض حكومة بلاده التطبيع مع الاحتلال وتجريمه لأي اتصال يجمع أي مسؤول ليبي مع ممثلي لدى الاحتلال.

وخلال الزيارة، أكد "الدبيبة" التزام بلاده المطلق مع الشعب الفلسطيني في سعيه المشروع لنيل كامل حقوقه، وفي وقوف بلاده مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال.

وأكدت الخارجية أن حجم ردود الفعل الحزبية والشعبية هي انعكاس للموقف الثابت للشعب الليبي ومؤسساته في الانتصار لقضية فلسطين التي هي قضية كل الليبيين.

وأشارت إلى أنها امتنعت عن التعليق على الخبر الذي نشرته الخارجية الإسرائيلية حول لقاء وزير خارجيتها مع وزيرة خارجية دولة ليبيا، منتظرةً صدور مواقف رسمية من قبل الجهات الليبية الرسمية ذات العلاقة تجنبا لأي اختلاف أو سوء تفسير لما جرى، واحتراما للدور السيادي الذي تمثله مؤسسات الدولة الليبية والمسؤولية التي تحملها.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن والمناطق، غربي البلاد، الليلة الماضية، احتجاجات واسعة تنديداً بلقاء "المنقوش" بـ "كوهين" في العاصمة الإيطالية روما، الأسبوع الماضي.

ورفع المحتجون، العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، وأضرم بعضهم النيران في الإطارات، وأغلقوا طرقات وسط هتافات ترفض التطبيع، وأخرى تطالب برحيل الحكومة.