الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

لجلب مئات آلاف المستوطنين..

خاص "الأعسم" يكشف عن مخطط لتدشين 20 مستوطنة بالنقب

حجم الخط
هدم في النقب
النقب – وكالة سند للأنباء

كشف رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب المحتل، عطية الأعسم، عن مخطط جديد لحكومة الاحتلال الإسرائيلية، يهدف لإقامة 20 مستوطنة فوق القرى العربية التي تم تدميرها وتهجير سكانها، لتضم مئات آلاف المستوطنين الإسرائيليين.

وقال "الأعسم" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال هدم منذ صباح اليوم الثلاثاء، ثمانية منازل في النقب، بحضور وزراء الحكومة الفاشيين وعلى رأسهم وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الذي رافق جرافات الهدم.

وبيّن أن عمليات الهدم المستمرة منذ بداية العام، تجاوزت 2000 منزل، شملت القرى المعترف وغير المعترف بها.

وأوضح أن محكمتي المركزية والصلح، أمرتا بترحيل سكان قرى الرزنوب وراس جربا في النقب، مشيرا في الوقت ذاته إلى بدء التخطيط لتدشين مستوطنة خاصة بـ "اليهود الحريديم"، تضم أكثر من 80 ألف مستوطن.

ولفت "الأعسم" إلى أن هذه المستوطنات تقام فوق أراضي تم مصادرتها، وأخرى سيجري ضمها من القرى المدمرة والمهجرة.

وأكد على وجود مخطط إسرائيلي جديد يهدف إلى ترحيل ثلثي سكان النقب من القرى التي يعيشون فيها إلى مساحة أقل من ثلث المساحة المتواجدين بها حاليًا.

وأشار إلى وجود حرب ديمغرافية وجغرافية يريد الاحتلال من خلالها، خنق أكبر عدد من السكان في أقل مساحة جغرافية، وضمان زيادة عدد المستوطنين في النقب.

وفي وقت سابق من اليوم، هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلية، عدة منازل في منطقة تل عراد ومنطقة شرقي شارع 80، في النقب بحجة البناء دون ترخيص.