الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تعقيبا على عملية رام الله.. فصائل: الاحتلال عاجز عن إيقاف المقاومة

حجم الخط
عمليات الضفة
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي سيظل عاجزا عن إيقاف عمليات المقاومة بالضفة الغربية، قائلةً إنه "لن ينعم بالأمن رغم جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات". 

جاء ذلك في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، تعقيبا على عملية الدهس التي وقعت صباح اليوم الخميس، بالقرب من بيت سيرا غرب رام الله، وأسفرت عن مقتل قُتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين بينهم إصابة خطيرة، قبل أن يُعلن الاحتلال إطلاق النار على المنفذ بعد مطاردته لفترة وجيزة.

وأكد الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم،، أن "العمليات التي في الضفة الغربية ضد جنود جيش الاحتلال ومستوطنيه، وآخرها عملية الدهس غرب مدينة رام الله، تحمل رسالة واضحة أنه لا أمن للمحتل طالما يحتل أرضنا ويعتدي على مقدساتنا".

وشدّد قاسم على أن "تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية يؤكد أن المقاومة يزداد حضورها وتأثيرها، وأن الاحتلال سيظل عاجزاً عن إيقافها بالرغم من كل جرائمه".

وأشار إلى أن "هذه العملية بالإضافة إلى حالة التصدي البطولية في نابلس، تؤكد قدرة المقاومة على الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم، ومباغتة جيش الاحتلال في أماكن لا يتوقعها".

من جهتها، صرّحت حركة الجهاد الإسلامي، أن عملية الدهس تؤكد أن المقاومة مستمرة وماضية رغم التهديدات.

وتابعت أنّ "عملية الدهس غرب رام الله هي امتداد للمواجهة التي خاضتها كتيبة نابلس، وأدت لإصابة 4 من جنود الاحتلال الليلية الماضية".

بدورها رأت حركة الأحرار الفلسطينية، أن تصاعد العمليات يؤكد أن المقاومة تنتقل من مرحلة إلى أخرى جديدة، عنوانها لن ينعم الاحتلال بالأمن والأمان.

وشددت الأحرار، أنّ كل محاولات إخماد المقاومة بالترهيب أو الترغيب لن تنجح، داعيةً الاحتلال لانتظار القادم من العمليات الفلسطينية.

من ناحيتها اعتبرت لجان المقاومة عملية الدهس قرب بيت سيرا، ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وبينت أن تصاعد عمليات المقاومة، تبرهن على فشل وعجز الاحتلال في مواجهة المقاومين، الذين باتوا يشكلون حالة استنزاف حقيقية للاحتلال.

وفي السياق أشادت حركة المقاومة الشعبية بعملية الدهس غرب رام الله، مشيرة إلى أن عمليات المقاومة، تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال.

وتشهد الضفة الغربية والقدس منذ صباح أمس الأربعاء، تصعيدًا في أعمال المقاومة، التي تراوحت ما بين طعن، وتفجير عبوة ناسفة، ودهس، ورشق بالحجارة، ما أسفر بالمجمل عن مقتل جندي وإصابة 14 آخرين، ما يرفع عدد القتلى الإسرائليين منذ بداية العام إلى 36.

ورأت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنّ تنفيذ خمس عمليات فلسطينية ضد أهدافٍ إسرائيلية في القدس والضفة خلال 24 ساعة، يوضّح "عمق التصعيد الأمني وتدهور الأوضاع الميدانية" هناك.

فيما وصفت القناة 14 الإسرائيلية ما يجري منذ الأمس بأنه "بيوم دموي مليء بالرعب في إسرائيل"، مشيرة إلى أنّ الضفة تشهد عمليات دهس وطعن وإلقاء حجارة وعبوات ناسفة.