الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

اشتية يؤكد دعمه لجميع مطالب الأسرى في سجون الاحتلال

حجم الخط
اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس الوزارء محمد اشتية دعمه لجميع مطالب الأسيرات والأسرى وحقوقهم في سجون الاحتلال، مندداً بالتضييق عليهم وتقليص الزيارات لهم.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الاثنين، إن الأسرى ليسوا وحدهم، نقف معهم ونسخّر إمكانياتنا لحماية حقوقهم التي كفلها القانون الدولي واتفاقية جنيف.

وشدد اشتية، على أن الأسرى لن يكونوا الحلقة الأضعف ولا ورقة لزيادة رصيد الأحزاب المتطرفة في الحكومة الإسرائيلية من أجل تمرير المخططات القمعية والعنصرية، مؤكداً أن سياسة العزل والتنكيل سوف تزيدهم صلابة وقوة.

وطالب رئيس الوزراء، مجلس حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتحرك فوراً لوقف هذه السياسة التي تتبناها هذه الحكومة الإسرائيلية بحق الأسرى، داعياً لضرورة أن يكون هناك حراك شعبي لدعم مطالبهم.

وأشار، إلى أن مجلس الوزراء خصص جلسته اليوم لموضوع الأسرى والاستماع إلى تقارير عن أوضاعهم واتخاذ ما يلزم من قرارات لتعزيز صمودهم، والعمل على الإفراج عن المرضى وكبار السن والنساء والأطفال منهم.

وأعلنت لجنة الطوارئ للحركة الوطنية الأسيرة، أمس الأحد، أنها ستشرع في إضرابٍ مفتوح عن الطعام يوم الخميس (14 أيلول/ سبتمبر)؛ لمواجهة قرارات وسياسات إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف للتضييق عليهم وسلب منجزاتهم.

ويوم الجمعة الماضي، قرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، تقليص عدد زيارات عوائل الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى مرة كل شهرين بدلاً من مرة كل شهر.