الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "أبو بكر": إدارة سجون الاحتلال ترفض التعاطي مع مطالب الأسرى

حجم الخط
الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال لا تتعاطى بإيجابية مع مطالب الأسرى الفلسطينيين.

وأكد "أبو بكر"، لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الأسرى سيقومون، يوم غد الأربعاء، بإرجاع وجبات الطعام وسيمتنعون عن الخروج للفحص الأمني، تمهيدا وإشعارا لإدارة مصلحة السجون بأنهم مقدمون على خطوة نضالية واسعة.

وأرجع الأسرى ، يوم أمس الاثنين، وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، ورفضوا الخروج للفحص الأمني، الذي يعتبره الاحتلال "خطًا أحمر"، وتمردا على تفاصيل الأمن اليومي.

وأوضح "أبو بكر"، أن هذه أولى خطوات الأسرى، والتي ستصل بشكل تدريجي إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، بداية شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت الحركة الوطنية الأسيرة، في بيان لها اليوم، إنها لن تتوقف عن إضرابها المفتوح عن الطعام المقرر أن يبدأ مطلع أيلول سبتمبر القادم، إلا بتحقيق كامل مطالبها، داعية إلى إسناد شعبي لتحركاتها.

ودعت إلى أن يكون الجمعة القادم، يومًا للنصرة والنفير لإسناد الأسرى، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في كافة محافظات الوطن.

ويحتج الأسرى على تراجع إدارة سجون الاحتلال عن التفاهمات التي حصلت معهم في شهر آذار/مارس الماضي، والتي على إثرها أوقف الأسرى حراكهم آنذاك.

وأشار "أبوبكر"، إلى أن الأسرى سيبدأون بخطواتهم النضالية في شهر سبتمبر القادم في حال لم تتعاطى الإدارة بإيجابية، مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال من أجل السماح للأسرى بنيل حقوقهم.

وشدد "أبو بكر"، أنّ هذه الخطوات هي نتيجة تنصل سلطات الاحتلال للتفاهمات الموقعة مع الحركة الأسيرة قبل عيد الفطر الماضي.

وتتمثل مطالب الأسرى بوقف العزل الانفرادي بالزنازين، وتركيب هواتف في سجون السيدات والأطفال وإعادة مواد الكانتينا، ووقف التنقلات بين السجون.

ويقبع في سجون الاحتلال 4650 أسيراً، منهم 30 امرأة، و180 قاصراً، و650 معتقلاً إداريًّا، ومئات الأسرى المرضى، منهم 23 أسيراً مصابون بالأورام والسرطان بدرجات متفاوتة.