الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قرارات "العمل الحكومي" خلال الجلسة الأسبوعية

حجم الخط
اجتماع لجنة العمل الحكومي في غزة
غزة-وكالة سند للأنباء

صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات، خلال جلستها الأسبوعية بمدينة غزة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي، أن اللجنة قررت توفير الاحتياجات البشرية والمالية لتفعيل برنامج الريادة الوطنية للصفين العاشر والحادي عشر.

وكلفت وزارة المالية بصرف كافة الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لمرضى السرطان، وصرف كافة الطلبات المعتمدة في العام 2021م لأغراض زراعة أطفال الأنابيب، والطلبات المعتمدة لأغراض الزواج خلال الفترة من 01/01 حتى 30/04 للعام 2021م.

وأبرمت عقود كفاءات لعدد من أطباء الاختصاص العائدين لقطاع غزة، لتعزيز التخصصات بوزارة الصحة، مخصصة مبلغا ماليا لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتنفيذ خطة الالتزام بسياسة أمن المعلومات الحكومية.

وكلفت اللجنة سلطة الطاقة بتوصيل جميع خزانات المياه التابعة للبلديات، بخطوط كهرباء دائمة لتحسين وصول المياه لمنازل المواطنين.

وصادقت على ابتعاث مجموعة من الأطباء وموظفي اختصاص بعدد من الوزارات للخارج في سياق تطوير القدرات وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

واعتمدت اللجنة توصيات تقرير كفاءة توزيع الكادر البشري في قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي، مقرة توصيات التقرير نصف السنوي للجنة المرورية لضبط مركبات الحركة في المؤسسات الحكومية.

وشكلت لجنة حكومية لإعداد لائحة ناظمة حول "العمل عن بعد"، لعدد من الوظائف الحكومية، التي يمكن التعامل معها بنظام الإنجاز.

وصادقت على توصيات لجنة توحيد استفادة الوزارات من المختبرات الحكومية، معتمدة توصيات تقرير فعالية المواقع والصفحات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.