الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأمم المتحدة تدعو "إسرائيل" للتحقيق في إهانة نساء بالخليل

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

دعت الأمم المتحدة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإجراء تحقيق في "التعرية القسرية" لخمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، خلال مداهمة مبنى سكني.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريح صحفي أمس الأربعاء: "سنقف ضد أي شكل من أشكال العقاب الجماعي".

وأضاف: "يجب النظر في حادث قيام مجندات إسرائيليات، بإجبار 5 نساء فلسطينيات على الخضوع، لتفتيش جسدي وهن عاريات تحت تهديد الكلاب، والتحقيق فيه بدقة".

والاثنين كشف تحقيق صحفي نشرته صحيفة هآرتس، بالاشتراك مع منظمة "بتسليم" الحقوقية، عن حادثة قاسية تعرضت لها 5 سيدات فلسطينيات في الخليل بشهر تموز/ يوليو الماضي، أجبرتهن مجندتان إسرائيليتان على خلع ملابسهن والتجول عرايا أمامهما.

وبحسب شهادة العائلة، فقد أُحضرت السيدات واحدة تلو الأخرى إلى غرفة صغيرة، وهن الأم وابنتها وزوجات أبنائها الثلاثة، وتم تهديدهن بإفلات الكلاب نحوهن إذا لم يقمن بخلع ملابسهن.

وأفادت العائلة أيضًا، بأن قوات الاحتلال سرقت في ليلة الاقتحام، مصاغاً ذهبياً بقيمة 40 ألف شيكل، ومبلغ مالي خلال عملية التفتيش.

وأثارت الحادثة غضبًا شعبيًا وفصائليًا واسعًا، وتوعدت فصائل المقاومة بالرد على ما جرى، إذ اعتبرتها "جريمة تعدت الخطوط الحمراء، وانتهاكًا لحرمة البيوت، سيدفع الاحتلال ثمنع بالمزيد من ضربات المقاومة".