الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالصور إصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية في الضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال في نابلس
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق، ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية في كفر قدوم بقلقيلية، التي انطلقت تنديدَا بالاستيطان واعتداءات الاحتلال المتواصلة على الفلسطينيين.

وفي القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قوة كبيرة مخيم شعفاط شمال شرق المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومحالهم التجارية، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أشعل خلالها الشباب الثائر الإطارات المطاطية بالقرب من البؤرة الاستيطانية الجاثمة على أراضي جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب المدينة.

وأدى أهالي بيتا صلاة الجمعة قبالة جبل صبيح قبل انطلاق المسيرة الأسبوعية المنددة بإقامة بؤرة "أفيتار" الاستيطانية، ضمن فعالية رافضة للاستيطان على قمة الجبل.

واندلعت مواجهات أخرى في قرية بيت دجن شرق نابلس، خلال مسيرة مناهضة للاستيطان خرجت بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام المسجد الكبير باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المواطنين والطواقم الصحفية وطواقم الإسعاف، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق تم علاجهم ميدانيا.

وامتدت المواجهات إلى قرية قريوت جنوب نابلس، إثر اقتحام عشرات المستوطنين نبع قريوت الأثري وأدوا طقوسا ورقصات استفزازية في المكان.

وتشهد عدة مناطق في الضفة أيام الجمعة فعاليات ومسيرات أسبوعية رافضة للاستيطان، والتي تنتهي غالبا بمواجهات مع قوات الاحتلال التي تستخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية لتفريق المتظاهرين.

مواجهة 2.jpg

مواحهة 1.jpg

مواجهة 3.jpg

مواجهة 4.jpg

مواجهة 5.jpg

مواجهة 3.jpg

مواجهة 2.jpg