الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جبارين: الاحتلال سيدفع الثمن إذا اعتدى على الأسرى

حجم الخط
زاهر جبارين
الدوحة-وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، إن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمنا كبيرا إذا ما اعتدى على الأسرى الفلسطينيين.

وأكد "جبارين" خلال لقاء تلفزيوني مع قناة فلسطين اليوم، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن تداعيات الاعتداء على الأسرى ستتجاوز أسوار السجون.

وأشار إلى أن المقاومة معنية بصفقة تبادل أسرى بأسرع وقت ممكن، موضحا أنها يجب أن تكون بظروف وشروط وبالثمن الذي تريده المقاومة.

وأوضح "جبارين" أن الشعب الفلسطيني يقف صفًا واحدًا ضد محاولات الاحتلال لكسر عزيمة الأسرى، مشددا أن المساس بهم خط أحمر.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني مستعد لدفع ثمن الحرية، وهو أقل من ثمن الذل والهوان، لا فتا إلى أن حماس تسعى للوحدة مع كافة قوى المقاومة ضد الاحتلال.

وبين أن وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، ايتمار بن غفير يدرك أن المماس بقضية الأسرى خطير، مشيرا إلى أن الاحتلال يستهدف الأسرى بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم.

وقررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة الفلسطينية قبل أسبوع، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس القادم الـ14 من الشهر الجاري، للمطالبة بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق عليهم وعلى شروط حياتهم، ولـ "إعادة كل ما سُلب من حقوقهم خلال الفترة الماضية".

ونفذ المتطرف "ابن غفير" منذ توليه منصبه إجراءات انتقامية ضد الأسرى الفلسطينيين، منها منعهم من الخبز الطازج وتفريقهم بين السجون وتحديد مدة الحمام للأسير في بعض السجون، وإلغاء قانون الإفراج المبكر، وأخيرًا تقليص عدد الزيارات من الضفة الغربية إلى مرة كل شهرين بدلاً من مرة كل شهر.

ويعتقل الاحتلال، قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 33 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي، و1200 معتقل إداري.