الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص المحققون لـ"نواب التشريعي": المصالحة تؤذينا "والكل سيدفع الثمن"

حجم الخط
npvM1.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

هددّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية باعتقالهم إذا ما تمت "المصالحة بين حركتي حماس وفتح".

وأفرجت سلطات الاحتلال عن النائب حاتم قفيشة والوزير السابق عيسى الجعبري، بعد اعتقالهم لفترة وجيزة.

وقال النائب حاتم قفيشة إنَّ سلطات الاحتلال اعتقلته، صباح اليوم الأحد، قبل أن تفرج عنه لاحقًا.

وقبل الإفراج عنه هددت سلطات الاحتلال بإعادة اعتقاله إذا ما حصل فعل يؤذيهم" في إشارة إلى المصالحة الفلسطينية، وفقاً لرواية "قفيشة".

ونقل عن المحقق الإسرائيلي الذي كان يجلس معه في غرفة التحقيق أن "من الأشياء التي تؤذينا المصالحة بين فتح وحماس، ولذلك عليك ألا تتدخل في الموضوع".

وأضاف في تصريح خاص بـ"وكالة سند للأنباء" أن المحقق وجه تهديداً مباشر للنواب بأنهم "سيدفعون الثمن وسيتم اعتقالهم كنواب"، حسب تعبير المحقق الإسرائيلي لقفيشة أثناء التحقيق معه.

وأشار "قفيشة" إلى أنه تحدث مراراً مع المحقق الإسرائيلي بأنه رجل مريض وكبير ولا يجوز اعتقاله، إلا أن المحقق رد عليه بالقول: "مع هذا أي حدث يؤذينا سنعتقلكم".

من جهته، كشف النائب باسم زعارير، أن بعض النواب تلقى اتصالات مباشرة من سلطات الاحتلال تضمنت تهديدات بالاعتقال، إضافة الى اعتقال نواب آخرين من بينهم حاتم قفيشة ونايف الرجوب الذي لا يزال معتقلاً.

وقال "زعارير" لـ"وكالة سند للأنباء"، إن إسرائيل تحذر النواب باستمرار عبر تهديد البعض، والبعض الآخر يجري اعتقاله لاعتقاد مخابرات الاحتلال بوجود تأثير له.

ونبه إلى أن التهديد والاعتقال ليس أمرًا جديدا على النواب، وهناك متابعة كبيرة لتحركاتهم من طرف الاحتلال.

وشهدت الفترة الماضية مجموعة من اللقاءات المشتركة بين قيادات حماس وفتح لمجابهة خطة الضم، وأبرزها لقاء القياديين صالح العاروري وجبريل الرجوب عبر تقنية "فيديو كونفرنس".

وتعمل قيادة الحركتين على عقد مهرجان شعبي واسع في قطاع غزة، خلال الأيام القليلة القادمة.