الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تصوير معتقل في الخليل.. عائلة الجعبري غاضبة وتهدد والأجهزة الأمنية تحقق

حجم الخط
الأجهزة الأمنية
الخليل - وكالة سند للأنباء

أثارت حادثة تصوير مواطن من عائلة الجعبري بالخليل خلال اعتقال الأجهزة الأمنية له، حالة من الغضب الشديد لدى العائلة التي قالت إنه كان بالإمكان اعتقاله دون تصويره في وضع مهين.

من جهتها قالت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، في تصريح لها مساء اليوم الأحد، إنها باشرت التحقيق في حادثة تصوير مواطن خلال اعتقاله في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات اعتقال الأجهزة الأمنية لشاب من الخليل، ظهرت عليه آثار ضرب واعتداء على وجهه.

وشن بيان نسب لشباب عائلة "الجعبري" في الخليل هجوماً شديداً على الأجهزة الأمنية، اتهموا فيه الأجهزة الأمنية بـ"الاعتداء الآثم على أبناء العائلة خلال اعتقالهم، وتصويرهم في وضع مهين".

وعبرت العائلة عن رفضها لهذا الفعل، مبينةً أنه "كان بإمكان السلطة اعتقال المطلوبين دون تصوير أو اعتداء، طالما أنهم تحت قبضة وسيطرة الأمن".

وطالبات العائلة في البيان أهالي عناصر الأجهزة الأمنية بسحب أبنائهم من الأجهزة، مضيفةً "نحن غير مسؤولين عن أي عسكري وما سيحدث له".

وهددت العائلة بإطلاق النار المباشر على أي عسكري في شوارع الخليل، حتى "إنصاف أبناء العائلة، أو محاسبة من قام بتصويرهم والاعتداء عليهم".

من جانبها، أصدرت الأجهزة الأمنية بيانا للرأي العام، عبرت فيه عن استيائها وأسفها الشديد لما وصفته بـ"السلوك الفردي"، الذي قام به بعض عناصرها، والمتمثل بتصوير أحد المواطنين بعد القبض عليه بمحافظة الخليل.

واعتبرت المؤسسة في بيان لها، أن ما جرى تصرف لا يعبر عن عقيدة ودور المؤسسة الأمنية، والتي تحترم المواطن وحقوقه وصون كرامته التي كفلها القانون.

باشرت لجنة مكلفة بالتحقيق في هذا الحدث أعمالها، على أن ترفع توصياتها بأسرع وقت لاتخاذ الإجراءات وإيقاع العقوبات بحق من يثبت اشتراكه بهذا العمل المخالف للقانون والتعليمات من عناصرها وضباطها، وفق تعبير البيان.

وأشارت إلى انه تم التحفظ على عدد من الضباط والعناصر لحين الانتهاء من التحقيق.