الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من غزة..

حماس: المقاومة التي هزمت المحتل قادرة على منع تهويد القدس

حجم الخط
الانسحاب الإسرائيلي من غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" إنَّ استراتيجية المقاومة الشاملة التي نجحت في دحر الاحتلال عن قطاع غزّة، هي القادرة اليوم على إحباط كل محاولاته التهويدية والاستيطانية في القدس والضفة الغربية وهي السبيل لتحقيق تطلّعات الشعب في التحرير والعودة.

ويوافق اليوم الثلاثاء، الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول، الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، بعد احتلال دام عقودًا.

وأكدت "حماس" في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، أن عدوان الاحتلال المتصاعد في مدينة القدس والضفة، لن يمنحه شرعية مزعومة على شبرٍ منها، ولن تفلح جرائمه في تغيير حقائق التاريخ والواقع على الأرض.

وشددت أن الحصار الجائر المفروض على قطاع غزّة، منذ أكثر من 16 عامًا، سيبقى وصمة عار على جبين كلّ منْ يتقاعس في إدانته وإنهائه، أو يُساهم في استمرار معاناة أكثر من مليوني مواطن فلسطيني.

ولفتت "حماس" إلى أنه آن الأوان لينتهي حصار غزة بلا رجعة، مُطالبةً بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم أمام المحاكم الدولية.

وفي سياق متصل، قدّرت "حماس" الجهود التي تبذلها العديد من الدول والمنظمات في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزّة المحاصر، عبر مشاريعها الإنسانية والخيرية وإعادة الإعمار.

ودعت إلى مواصلة المشاريع وتعزيزها وتوسيعها، بما يتناسب مع حجم تداعيات الحصار وآثار الدمار الناتج عن عدوان الاحتلال، والعمل الجاد لإنهاء هذا الحصار الظالم المفروض على الشعب في قطاع غزّة.