الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور عائلة "منغستو" تلتقي الرئيس الفلسطيني

حجم الخط
y.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

التقت عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة "أبارا منغستو"، مساء أمس الأربعاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وطالبته بالتدخل للإفراج عنه.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أن اللقاء تم بوساطة عضو سابق في الكنيست من الطائفة الأثيوبية، و والزعيم الروحي للطائفة افيو عازاريا، وحضر عن العائلة والد الإسرائيلي الأسير والوفد المرافق له.

وأكد الرئيس، على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وقال: "توجهنا دائما نحو تحقيق السلام والعيش بأمن على هذه الأرض، لكن تصريحات نتنياهو حول فرض السيادة على أجزاء من الأراضي الفلسطينية مرفوضة، وتطبيقها يعني تقويض كل فرص تحقيق السلام".

وشدد الرئيس على ضرورة التزام الحكومة الإسرائيلية بالاتفاقيات واحترامها، "والقبول بقرارات الشرعية الدولية التي قبلنا بها واحترمنا تنفيذها للوصول إلى السلام المنشود بين شعبينا".

وتابع: "علينا أن ندعم فرص تحقيق السلام من خلال العمل المشترك بين جميع الأطراف التي تؤمن بالعيش المشترك وبالسلام، كطريق لحل الصراعات التي لن تؤمن الأمن والاستقرار لأحد".

من جانبه، قال عضو الكنيست مولا: "إن الطائفة الأثيوبية ترى في الرئيس عباس شريكا حقيقيا لصنع السلام وإنهاء الصراع الذي طال وأثر على حياة الشعوب في المنطقة".

بدوره ناشد والد أبراهام منغستو الرئيس عباس لمساعدة عائلته لمعرفة مكان ابنها.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تقدم شيء للعائلة بشأنه.

y.jpg
YUZP3.jpeg