الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو "القسام" تعرض رسالة للجندي أبراهام منغستو: إلى متى سأظل أسيرا أنا ورفاقي؟

حجم الخط
منغستو
غزة-وكالة سند للأنباء

عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الإثنين، رسالة للإسرائيلي الأسير لديها بغزة أبراهام منغستو، بعد ساعات قليلة من تولي الجنرال هرتسي هاليفي رئاسة أركان جيش الاحتلال خلفا لأفيف كوخافي.

 وتساءل "منغستو" في الرسالة المصورة: "إلى متى سأظل هنا في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟".

وأضاف باللغة العبرية: "أين (دولة وشعب إسرائيل) من مصيرنا؟".

و"منغستو" واحد من أصل 4 أسرى إسرائيليين تحتفظ بهم كتائب القسام منذ سنوات، وهما جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014، وجنديان آخران أسرا في ظروف مجهولة.

وأكدت كتائب القسام في الرسالة المصورة "فشل رئيس الأركان المغادر ومؤسسته وكذبه على شعبه وحكومته بإنجازات مدّعاة وموهومة".

وأضافت أن "على خلفه هيلفي أن يعد نفسه لحمل أعباء هذا الفشل وتوابعه".

وقبيل عرض المقطع المصور للجندي الإسرائيلي الأسير، وصفت "القسام" الرسالة المصورة بأنها "مهمة بمناسبة تبادل رئاسة الأركان لدى العدو"، حيث أصبح "هاليفي" اليوم الإثنين، رئيس الأركان الـ 23 لجيش الاحتلال.

وتقول حركة حماس إن قضية الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم نحو 4700 في سجون الاحتلال تظل على رأس أولوياتها وهي مدرجة على جدول أعمالها بشكل يومي.

والشهر الماضي، حذر رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار من أن حركته "ستغلق إلى الأبد" مسألة صفقة تبادل الأسرى مع "إسرائيل" في ظل عدم إحراز تقدم في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق.

وقال السنوار "سنجد طريقة أخرى للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين" دون الخوض في التفاصيل.

وأبرمت حماس و"إسرائيل" برعاية مصرية اتفاق تبادل أسرى في عام 2011، أطلقت بموجبه إسرائيل سراح 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الجندي جلعاد شاليط، الذي أسرته المقاومة الفلسطينية عام 2006 واحتفظت به لنحو 5 سنوات.