الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

مقتل 30 عنصرا من قوات الدعم السريع بالسودان

حجم الخط
اشتباكات السودان
الخرطوم-وكالات

قُتل 30 عنصر من قوات الدعم السريع، في اشتباكات جنوب العاصمة السودانية في الخرطوم، بحسب بيان للجيش السوداني.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله، بثت عبر تسجيل صوتي، إن قوات الجيش تمكنت يوم أمس الأربعاء، من صد هجوم لقوات الدعم السريع، جنوب الخرطوم، وكبدتها خسائر كبيرة بينها مقتل 30 من عناصرها.

وأضاف عبد الله، أن قوات الدعم السريع هاجمت مقر الفرقة 16مشاة في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، مؤكدا أن قوات الجيش السوداني، كبدت خسائر في الأرواح والمعدات.

من جانبها أوضحت قوات الدعم السريع في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أن الجيش السوداني قصف بالطيران عدة مواقع بمدينة نيالا، موضحا أن هذه الهجمات أسفرت عن مقتل 40 شخصا، بينهم نساء وأطفال.

وذكر البيان، أن الجيش السوداني استهدف السوق العام وسوق الملجأ ومحطة حافلات وعدة أحياء سكنية بمدينة نيالا، مما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وتعد مدينة نيالا من أكثر المدن التي تتركز بها المعارك في إقليم دارفور في غرب البلاد، حيث يعيش ربع سكان السودان، البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة.

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي بالخرطوم ومدن أخرى، أدت لسقوط أكثر من 4 آلاف قتيل وتشريد ما يفوق الـ4 ملايين آخرين، فضلاً عن خسائر البنية التحتية والمرافق والاقتصاد.