الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور إشهار كتاب "نفق الحرية" للأسير محمد إغبارية

حجم الخط
اشهار كتاب نفق الحرية
غزة - وكالة سند للأنباء

أشهرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، ومركز حضارات اليوم الأحد، كتاب "نفق الحرية" للأسير محمد اغبارية الذي يقضي أكثر من 30 عاماً في سجون الاحتلال.

وقال الناطق باسم مهجة القدس تامر الزعانين، إن كتاب "نفق الحرية" للأسير محمد اغبارية يوثق سيرة هؤلاء الأبطال الذي مرغوا أنف الاحتلال في التراب، وما حدث داخل سجون الاحتلال منذ لحظة نفق الحرية وحتى اليوم على مدار عام كامل من إجرام إسرائيلي.

وذكر الزعانين في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن معركة نفق الحرية أسست لمعركة جديدة من مراحل انتزاع الحرية في سجون الاحتلال.

من جانبه، قال رئيس دائرة التوثيق والأرشفة في مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح، إن الحديث عن نفق الحرية أخذ الكثير من الصفحات واللقاءات على مدار العامين الماضيين، لافتاً إلى أن الكتاب يتميز بتسليط الضوء عما حدث للأسرى داخل السجون بعد عملية نفق الحرية.

وأضاف صالح في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن الكتاب تحدث عن المواجهة المستمرة بين الأسرى الفلسطينيين وإدارة مصلحة السجون منذ عملية نفق الحرية وحتى اليوم.

والأسير محمد سعيد اغبارية (51 عامًا) من بلدة المشيرقة قضاء أم الفحم، اعتقل بتاريخ 25, فبراير 1992 وحكم بالمؤبد، ويقبع حاليا في سجن ريمون.

ورفضت سلطات الاحتلال إطلاق سراحه في كل صفقات التبادل والاتفاقيات السياسية التي تلت اعتقاله.

ونفذ 6 أسرى في السادس من سبتمبر/ أيلول 2021، عملية "نفق الحرية"، والتي تعد أكبر عملية هروب من سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي حدثت في سجن جلبوع شديد التحصين.

والأسرى الستة هم: "محمود العارضة، ومحمد العارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، وزكريا الزبيدي"، حيث تمكنوا من الخروج من فوة النفق، إلى خارج أسوار السجن، والابتعاد عنه، قبل اكتشاف أمرهم، واعتقالهم بعد خمسة أيام من الحرية، ليمضوا منذ ذلك الحين في العزل والتنكيل.

TwYET.jpg 
Wka0o.jpg 
hVJIM.jpg 
t7v2F.jpg 
gWQHi.jpg 
fFcKO.jpg 
eDiFo.jpg 
3H4CS.jpg