الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

خلال فعالية نصرةً للمسجد الأقصى

محدث بالصور شهيد و11 إصابة برصاص الاحتلال قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة

حجم الخط
الشهيد يوسف رضوان
غزة – وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب يوسف سالم رضوان (25 عامًا) وأصيب 11 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، خلال قمع قوات الاحتلال المظاهرات الشعبية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب يوسف سالم يوسف رضوان متأثرًا بجراحٍ أصيب بها على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 11 آخرون بينهم إصابة خطيرة في مناطق مختلفة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

379301502_1732117757213601_4206333998214429921_n.jpg

وانطلقت عصر اليوم، مظاهرات جماهيرية وشعبية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، وتنديد بالاعتداءات المتكررة على المسجد والمرابطين والمرابطات.

وتوافد عشرات الفلسطينيين قرب السياج الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع، عقب دعوات من "الشباب الثائر في قطاع غزة"، من أجل المشاركة في فعالية إشعال الإطارات الحارقة نصرةً للمسجد الأقصى.

وذكر مراسلنا بأن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية للقطاع، وسط هتافات غاضبة تندد باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المسجد الأقصى.

وأكد أن "الشباب الثائر" أطلقوا دفعة من البلالين الحارقة والمتفجرة، من شرق خانيونس، تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أن المتظاهرين تقدموا تجاه بوابة النهضة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت وابلاً من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السام تجاه المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن الشبان عبروا السياج الفاصل شرق جباليا شمال القطاع، واعتلوا أحد الثكنات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه للمرة السادسة على التوالي، خلال الأسبوع الأخير، شهدت حدود قطاع غزة الشرقية تظاهرات شعبية، فيما أحرق عشرات الفلسطينيين الإطارات المطاطية قرب السياج.

مظاهرات حدود غزة (5).jpg


مظاهرات حدود غزة.jpg


 


مظاهرات حدود غزة (3).jpg


مظاهرات حدود غزة (2).jpg

ومنذ يوم الأربعاء الماضي، يتظاهر الفلسطينيون قرب الحدود الشرقية في مخيمات العودة ضمن فعاليات شعبية وجماهيرية نصرةً للمسجد الأقصى ومدينة القدس، وتضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.