الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هنية: العالم يجب أن يرى حقيقة ما يفعله الاحتلال ضد الفلسطينيين

حجم الخط
إسماعيل هنية
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إنّه يتوجب على العالم رؤية مجريات الأحداث وما تفعله سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل.

جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها لوكالة الأناضول التركية، خلال زيارته للصحفي أشرف أبو عمرة، الذي يتلقى العلاج حاليًا في أحد المشافي التركية، إثر إصابته قبل أسبوع بقنبلة غاز مباشرة من جيش الاحتلال، خلال تغطيته لفعاليات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتابع هنية أنّ "جيش الاحتلال عودنا على انتهاك كل الأعراف والقوانين الدولية (..) شهداء وجرحى كثيرون سقطوا من الإعلاميين والصحفيين، وهذا إن دل فإنما يدل على أن الحقيقة والرواية التي يقدمها هؤلاء للعالم، بما فيها الكاميرا والصورة تزعج الاحتلال".

وأكد أنه "يجب على العالم ألا ينخدع مطلقا ببعض المواقف أو الإعلاميين أو الصحافة التي تحاول أن تقدم صورة غير حقيقية عن الوضع داخل فلسطين المحتلة".

وعبّر عن فخره بـ "الشباب الثائر" الذين يُشاركون بالمسيرات على الحدود، ويطالبون بضرورة إنهاء الحصار الظالم المفروض على القطاع، ويؤكدون أنهم جزء أصيل من الوطن الفلسطيني ومن القضايا المركزية الفلسطينية في الضفة والقدس، وفي الأسرى واللاجئين.

وفي السياق، عبر هنية عن شكره لتركيا ووكالة الأناضول؛ لرعايتهم المصور أشرف أبو عمرة، مشيرًا إلى أن الأخير يتمتع بصحة جيدة، ومعنويات عالية.

وأُصيب الصحفي "أبو عمرة" يوم 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، خلال تغطيته مسيرات سلمية ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة بشكلٍ شبه يومي؛ احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية ومدينة القدس.

ويُقابل الاحتلال، المسيرات على الحدود، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحيّ صوب المواطنين؛ ما أدى لاستشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة العشرات بجروحٍ مختلفة، وفق مصادر طبية رسمية.