الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

اشتية يدين الاعتداء على عضو مجلس بلدي بالخليل

حجم الخط
اشتية
الخليل - وكالة سند للأنباء

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، الاعتداء على عضو المجلس البلدي في بلدية الخليل الأسير المحرر عبد الكريم فراح، مؤكداً أن القانون هو سيد الأحكام.

وقال اشتية في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم الاثنين، إن وزيري الداخلية والحكم المحلي يتابعان الموضوع المتعلق بالبلدية وارتدادات ذلك، وأن الأجهزة الأمنية تلاحق الخارجين عن القانون وسيتم تقديمهم إلى العدالة.

وفي سياق منفصل، أشار اشتية إلى أن المشاركين في اجتماع الدول المانحة الذي ترأسته وزيرة خارجية النرويج بحضور أكثر من 46 دولة، أجمعوا على إدانة الاستيطان وكل الإجراءات الأحادية التي تُقوّض حل الدولتين وتنفذها "إسرائيل".

وقال، إن معظم الحضور طالبوا "إسرائيل" بالسماح للفلسطينيين بإجراء الانتخابات العامة بما في ذلك القدس.

من جهة أخرى، بين اشتية أن الرئيس محمود عباس أكد في خطابه بالأمم المتحدة الثوابت الوطنية الفلسطينية، وأهمية لجم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدراته، والارتكاز إلى قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية في أي حل مستقبلي.

ولفت، إلى أن الحاضرون بالخطوات الإصلاحية التي تنفذها الحكومة، وأكدوا استمرار دعمهم للأونروا وفلسطين.

وتقدم اشتية باسم مجلس الوزراء للشعب الفلسطيني، وللعالمين العربي والإسلامي بالتهنئة لمناسبة المولد النبوي الشريف، مثمناً صمود أهالي مدينة القدس، حماة الأقصى والقيامة وحماة العاصمة.

وأصيب مساء أمس الأحد، عضو بلدية الخليل، الأسير المحرر عبد الكريم فراح، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار، وحرق مركبته من قبل مجهولين وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأدانت بلدية الخليل وفصائل ونقابات فلسطينية، جريمة إطلاق النار، معلنةً الإضراب الشامل في كافة مرافقها ومراكزها وكافة مناحي الحياة بمدينة الخليل.

ومؤخرًا، شهدت الخليل حوادث إطلاق نار استهدفت مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، وعيادة صحية تعود لزوجها، وقسم الكهرباء والصحة والبيئة التابع للبلدية، ومرافق أخرى، ومحال تجارية يملكها أعضاء من المجلس البلدي أو أقارب لهم.

وعلى إثر هذه الحوادث أعلنت قائمة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح تقديم استقالة جماعية من مجلس بلدية الخليل.