الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

الأكثر عنفًا ضد المواطنين..

خاص انفوجرافيك 87 اعتداءً إسرائيليًا ضد التجمعات البدوية في أيلول الماضي

حجم الخط
التجمعات البدوية في فلسطين
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، 87 اعتداءً ضد التجمعات البدوية في الضفة الغربية، خلال سبتمبر أيلول الماضي.

جاء ذلك، في تقرير صادر عن منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، تطرّق خلاله إلى أبرز انتهاكات الاحتلال بحق التجمعات البدوية في الضفة الغربية.

وأوضح تقرير "البيدر" أن انتهاكات الاحتلال شملت اعتداءات جسدية مباشرة، هدم مساكن وتجريف أراضي، اقتلاع وإتلاف مزروعات، الاستيلاء على ممتلكات، إقامة بؤر استيطانية جديدة، إخطارات بالهدم، نصب كمائن، ومنع الرعاة دخول المراعي المجاورة لهم.

وتركزت هذه الاعتداءات في محافظة الخليل بواقع 19 اعتداء، ثم محافظتي أريحا والأغوار وطوباس والأغوار الشمالية بواقع 13 اعتداءً لكل منهما، بحسب التقرير.

بدوره، قال المشرف العام لمنظمة البيدر حسن مليحات، إن "شهر أيلول شهد ارتفاعًا كبيرًا في حجم الهجمات ضد التجمعات البدوية"، مشيرًا إلى أنه "الأكثر عنفًا ضد المواطنين".

وأكد "مليحات" أن قوات الاحتلال والمستوطنين نفذوا هجمات إرهابية كبيرة ضد التجمعات البدوية، مثّلت انعكاسًا واضحًا لسياسة التطهير العرقي، مشددًا على أن الاحتلال عازم على ترحيل البدو قسريًا من خلال سياساته القمعية والعنصرية.

وطالب بضرورة توفير الحماية للتجمعات البدوية التي تخوض صراعًا مفتوحًا مع الاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى تقديم الدعم لها في ظل اشتداد الهجمات الاستيطانية.

وفي أغسطس/ آب الماضي، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون 86 اعتداءً، ضد التجمعات البدوية الفلسطينية، في الضفة الغربية.

انتهاكات الاحتلال بحق التجمعات البدوية بالضفة الغربية خلال سبتمبر أيلول 2023.jpg