الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لقاء مصالحة بين نتنياهو وبن غفير.. هل انتهى الخلاف؟

حجم الخط
imag.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

عُقد لقاء مصالحة، مساء أمس الاثنين، بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وفق معلومات كشفتها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن شخصيات كبيرة في حزب الليكود أنهم قالوا للوزير بن غفير "بدونك لن يكون لنتنياهو حكومة".

ورغم أنّ وسائل إعلام إسرائيلية كشفت أن نتنياهو، تعمد الأحد الماضي، استبعاد الوزير بن غفير، عن الجلسة الأمنية التي عقدت لبحث الأوضاع الأمنية على مختلف الجبهات، إلا أنّه ووفقًا للصحيفة، فإن مكتب نتنياهو توجه بدعوة إلى بن غفير لاجتماع شخصي على انفراد مع نتنياهو، في فندق بمدينة قيسارية قرب منزل الأخير.

واستمر اللقاء بين الجانبين عدة ساعات، بهدف إنهاء الأزمة بينهما، خاصة على خلفية مطالبات بن غفير المتكررة بشأن تشديد أوضاع الأسرى الفلسطينيين، واستبعاده أكثر من مرة من المناقشات الأمنية.

وشهدت الأشهر الأخيرة خلافات حادة بين نتنياهو وبن غفير على تشكيل الحكومة، ما خلق أزمة سياسية في إسرائيل، ولم تفصح الصحيفة الإسرائيلية عما إذا توصل نتنياهو إلى تفاهمات مع بن غفير على القضايا الخلافية فيما يتعلق بالأمن والفلسطينيين.

ووجه مسؤولون في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مؤخرًا، انتقادات إلى بن غفير، واتهموه بمحاولة فرض مواقفه على الائتلاف، وأنه بات عبئًا عليه.