الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث فصائل تنعى شهيدي طولكرم.. جرائم الاحتلال لن تمر دون رد

حجم الخط
علم فلسطين
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية اليوم الخميس، شهيدي طولكرم اللذين استشهدا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنًا على دراجة نارية، قرب قرية شوفة جنوب شرقي المدينة، مؤكدة أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد.

ونعت كتائب القسام الشهيدين عبد الرحمن عطا، وحذيفة فارس، قائلةً إنهما نفذا عملية إطلاق النار على مستوطنين في مستوطنة "افني حيفتس"، واشتبكوا لاحقًا مع جنود الاحتلال، انتصارًا للقدس ولعذابات الأسرى في السجون.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إن ما شهدته الضفة من اشتباكات خلال ليل أمس في طولكرم ونابلس وقلقيلية ورام الله وسلفيت وطوباس، تأكيد على أن كل الضفة الغربية ستظل تقاتل الاحتلال في كل شبر حتى طرده.

ووجه قاسم التحية إلى مقاومي الشعب الفلسطيني، الذين تصدوا لجيش الاحتلال واشتبكوا معه في طولكرم ونابلس.

وعبّر عن اعتزازه بهذه البطولة التي يسطرونها في كل مرة، منوهاً أن الثورة في الضفة لن تهدأ إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

من جانبها نعت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، الشهيدين "عطا" و"فارس"، مؤكدة أن الاحتلال قام باغتيالهما بطريقة جبانة.

بدورها شددت الجبهة الشعبية، أن تصعيد الاحتلال في المسجد الأقصى والضفة واستمرار اقتحام المنازل، والعبث والتخريب في البنية التحتية وتدمير وحرق الممتلكات، هي محاولة فاشلة لتركيع المقاومة وتشكيلاتها كافة في مخيمات ومدن الضفة.

وفي السياق، أدانت الجبهة الديمقراطية الصمت العربي تجاه جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني وهرولة الأنظمة العربية نحو التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأشادت الجبهة بالمقاومة الشعبية في مواجهة اقتحام نابلس بالأمس، وفي تصدي المقاومين للقوات الخاصة في مخيم طولكرم، معتبرة أن المقاومة هي خيار الفلسطينيين.

إلى ذلك، أكدت لجان المقاومة أن دماء الشهداء ستكون وقوداً لتصعيد الانتفاضة والثورة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن الاحتلال سيظل عاجزًا عن إخماد جذوة المقاومة بالرغم من كل جرائمه، مبينة أن وقدرة المقاومة ستفاجئ الاحتلال دائما بضربات لا يتوقعها.