الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

فصائل تنعى شهيدي طولكرم: حكومة الاحتلال ستدفع ثمن جرائمها

حجم الخط
الشهيدين سامر الشافعي وحمزة خريوش
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية اليوم السبت، أن جريمة الاحتلال في طولكرم والتي أسفرت عن ارتقاء شهيدين، لن تمر دون رد، وأن حكومة الاحتلال ستدفع ثمن إرهابها وجرائمها.

جاء ذلك في بيانات منفصلة أصدرتها فصائل تعقيباً على استشهاد الشابين سامر صلاح الشافعي (22 عامًا) وحمزة جميل خريوش (22عامًا)، في مدينة طولكرم، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

حماس تنعى شهيدي القسام في طولكرم

ونعت حركة حماس، الشهيدين القساميين خريوش والشافعي، اللذين ارتقيا خلال اشتباك مسلح مع قوة إسرائيلية خاصّة اقتحمت مخيم طولكرم صباح اليوم السبت.

وأكدت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن دماء الشهداء التي سالت على ثرى طولكرم اليوم ستكون وقود ثورة في وجه المحتل الغاصب.

وحيت حماس، أبطال المقاومة الذين استطاعوا اكتشاف أمر القوة الإسرائيلية الخاصة، وخاضوا معها اشتباكا ضاريا وأوقعوا في صفوفها إصابات محقّقة.

وأكدت، أن تصاعد جرائم الاحتلال ونزيف الدم الفلسطيني المتواصل والخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك يستدعي مواصلة اليقظة والنفير، واستنهاض كل الطاقات الشعبية والميدانية لصد العدوان والدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

من جانبه، قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم ،أن جريمة الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم صباح اليوم لن تمرد دون رد من الشعب الفلسطيني ومقاومته، مشيراً إلى أنّ المقاومة مستمرة في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية الشعب الفلسطيني.

وأوضح قاسم في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الحكومة الإسرائيلية بسياستها النازية مصرة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات.

وشدد على أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية، بل ستزيد الثورة اشتعالا.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعّد من إرهابه ضد الشعب الفلسطيني، عبر تكرار عدوانه بالاغتيالات للشبان في الضفة الغربية.

فتح: جريمة إعدام الشهيدين سمة حكومات وجيش الاحتلال

من جانبها، قالت حركة فتح إن جريمة إعدام الشهيدين ما هي إلا سمة حكومات وجيش الاحتلال، وتحقيق لإرادة اليمين الفاشي بتنفيذ حكم الإعدام علناً بحق أبناء الشعب الفلسطيني لكن دون محاكمة.

وقال المتحدث باسم مفوضية التعبئة والتنظيم عبد الفتاح دولة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هذا المسلسل البشع من الجرائم لم ولن يقتل نضال الشعب الفلسطيني، وإنما هو بمثابة إعدام لمنظومة القانون الإنساني ودور المجتمع الدولي في حماية أرواح البشر ومحاكمة المجرمين.

ولفت دولة، إلى أن عناد الضفة الفلسطينية بصمود أبنائها وبسالة أبطالها في المخيم والمدينة والقرية، واستمرارية المقاومة الشعبية على أكثر من نقطة اشتباك وتنامي جذوة النضال والتحدي، يربك حكومة العدوان ويحبط مخططاتها في اخضاع وكسر الشعب الفلسطيني.

وطالب قوى وفصائل الشعب الفلسطيني بالتوحد على برنامج وفعل نضالي ميداني شامل وحقيقي، يضع حد لجرائم الاحتلال ويحمي حياة ومستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته.

الجهاد: دم الشهداء ستزيد عزم المقاومة

وأكدت حركة الجهاد، أن دماء شهداء طولكرم، التي تمتزج بدماء الشهداء في كل الساحات، ستشعل مزيداً من الثأر في وجه العدو وحكومته الإرهابية، رداً وانتقاماً لدماء أبناء وقادة الشعب الفلسطيني.

وقالت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هذه الجريمة النكراء لن تطفئ جذوة مقاومتنا المشتعلة رغم عظم التضحيات، مشيدة بالمقاومة في مخيم نور شمس وطولكرم عامة، الذين تصدوا بكل بسالة وشجاعة لعدوان الاحتلال، والذين سيردون بما يردع العدو، وحتماً لن يغمد سيف الثأر.

وأهابت بجماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة التصدي لعدوان الاحتلال، حتى تحقيق النصر الله الموعود.

الشعبية: تصاعد جرائم الاحتلال لن يضعف المقاومة

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية إن تصاعد جرائم حكومة الاحتلال النازية ضد الشعب الفلسطيني، ومحاصرة القرى والمدن وإغلاقها بالحواجز، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المواطنين، لن يضعف إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني.

وأكدت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال سيدفع ثمنَ = الجريمة في طولكرم، وكل جرائمه ضدّ الشعب الفلسطيني.

الديمقراطية: حكومة الاحتلال ستدفع ثمن جرائمها

وقالت الجبهة الديمقراطية، إن حكومة الاحتلال ستدفع ثمن إرهابها وجرائمها، والشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال.

وأكدت الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن تلك جريمة الاحتلال في طولكرم، وغيرها لن تمر دون رد.

لجان المقاومة: دماء الشهداء ستزيد لهيب الثورة

من جانبها، أكدت لجان المقاومة أن دماء الشهداء الطاهرة ستزيد من لهيب الثورة والانتفاضة المشتعلة على امتداد أرض فلسطين المباركة .

وأضافت لجان المقاومة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن جريمة العدو الإسرائيلي في مخيم نور شمس لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر ومقاوميه الأبطال، في مواجهة العدوان والتغول الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ودعت الشعب الفلسطيني ومقاومته في كل مكان إلى تصعيد المقاومة، والاشتباك مع جنود العدو وقطعان مستوطنيه المجرمين انتقاما وثأراً لدماء الشهداء الطاهرة في مخيم نور شمس.

المجاهدين تحمل الاحتلال مسؤولية الجريمة في طولكرم

وفي السياق، أكدت حركة المجاهدين أن ارتقاء الشهيدين حمزة خريوش و سامر الشافعي خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، هي جريمة إسرائيلية واضحة الأركان والعدو يتحمل كافة تبعاتها.

وقالت المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن دماء الشهداء ستبقى نبراساً يضيء طريق التحرير، ووقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا العدو المجرم.

وأكدت، أن خيار المقاومة وتصعيد المواجهة هو السبيل الناجع لقطع اليد التي تمتد على أبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه الأبطال في الضفة.

وجددت المجاهدين، الدعوة لثوار الضفة لاستلام المبادرة بالرد على جرائم الاحتلال المتكررة بإعدام الشهداء، واغتيال المقاومين في الضفة بكل الوسائل المتاحة.