الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

50 أسيرًا فلسطينيًّا نُقلوا إلى سجن نفحة يعلنون الإضراب عن الطعام

حجم الخط
إضراب عن الطعام
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلن 50 أسيرًا فلسطينيًّا في سجن "ريمون" الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ رفضًا للعدوان الذي شنته إدارة السجون بحقهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن "50 معتقلًا من معتقلي ريمون الذين نقلوا إلى سجن نفحة، أبلغوا إدارة السجون بخوض إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم".

وتأتي خطوة الإضراب عن الطعام؛ احتجاجًا على عملية النقل التعسفية التي شنتها إدارة السجون بحقهم، وعزلهم بشكل جماعي في قسم 10 بسجن نفحة حتى يومنا، واحتجازهم في ظروف قاسية.

ومطلع الأسبوع الماضي، أعلن معتقلي "ريمون" ومن نقلوا إلى سجن "نفحة"، أنهم سيشرعون بخطوات احتجاجية ضد إجراءات إدارة السجن، التي تأتي في سياق العدوان المستمر بحق المعتقلين.

وبدأ الأسرى الفلسطينيون، أمس الخميس خطواتهم الاحتجاجية بإغلاق الأقسام؛ لمواجهة الحملة التي تشنّها عليهم إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإسنادًا للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وعلى ضوء ذلك، رأى نادي الأسير، أنّ المعطيات الراهبة تُنذر باحتمالية كبيرة في تصعيد المواجهة مع إدارة السجون.

ونوّه إلى أنّ الأسرى على مدار الفترة الماضية خاضوا جولات من المواجهة، وصلت إلى حد قرار الأسرى واستعدادهم الدائم لخوض إضراب جماعي عن الطعام.

وصعّدت إدارة السجون مؤخرًا من عمليات النقل بحق مجموعة من الأسرى، وتحديدًا الأسرى القابعين في سجن "ريمون"، حيث نقلت مجموعة منهم بشكل تعسفي.

وكان من بين الأسرى الذين جرى نقلهم مؤخرًا، الأسير محمد فوزي فلنة من رام الله، وهو أحد الأسرى القدامى المعتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاقية "أوسلو"، وهو معتقل منذ عام 1992، إضافةً للأسير عماد أبو عجمية من مخيم الدهيشة، والمحكوم بالسجن المؤبد 12 مرة، وهو معتقل منذ عام 2003.

ويُواصل الاحتلال اعتقال قرابة 5200 أسير فلسطيني؛ بينهم 38 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، وأكثر من 1250 معتقلًا ضمن الاعتقال الإداري، إلى جانب 700 أسير مريض.