الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص ماذا فعلت طائرات الاحتلال بمخيم الشاطئ ؟

حجم الخط
38776167.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

استفاق أهالي مخيم الشاطئ غربيّ مدينة غزة فجر اليوم الاثنين، على سلسلة من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المخيم وحولت جزءًا كبيراً من منازله إلى كومة من الركام، ما أوقع عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى لم يعرف عددهم بسبب صعوبة المشهد.

وتحول المسجد الغربي في المخيم  إلى كومة من الركام بالإضافة إلى بعض المنازل المجاورة،  نظراً لطبيعة البناء القديمة والمتهالكة في المخيم، والتي تفتقر للبنية التحتية عدا عن طبيعة البناء الملاصقة لبعضها البعض.

وأفادت المواطنة أم محمود الخطيب، أنّهم تفاجئوا قرابة الساعة 6:30 من صباح اليوم الاثنين، بقصف شديد من الطائرات الحربية الإسرائيلية يستهدف المخيم، قبل أن يتبين أن القصف استهدف مسجد الغربي المجاور لمنزلهم ما أحدث دماراً واسعاً في منزلهم والمنازل المجاورة.

وقالت الخطيب لمراسل "وكالة سند للأنباء" أنّ القصف تم دون سابق إنذار على المسجد الذي يقع وسط المخيم بمنطقة معروفة باكتظاظها السكاني، ما أوقع عدد كبير من الشهداء والجرحى، لم تتعرف بعد على عددهم أو أسمائهم.

387.jpg
 

ووصفت المواطنة الفلسطينية، القصف الإسرائيلي للمخيم كأنّه زلزال أصاب المخيم جراء الدمار الواسع الذي أصاب منزلهم والمنازل المجاورة والمسجد القريب.

وأكّد المواطن عبد الفتاح أبو زايدة، أن القصف المفاجئ من الطائرات الإسرائيلية للمسجد ومنزلٍ مجاورٍ له زاد من حدة الانفجار وقوته، ما أدى إلى هذا الخراب الكبير في الجهة الغربية للمخيم.

وأشار أبو زايدة لمراسل "وكالة سند للأنباء" أن بعض البيوت تضررت بشكل كبير جداً، حيث أصبح بعضها غير قابل للسكن ما استدعى سكانها بالتوجه إلى أقاربهم في المناطق القريبة.

وبين المواطن، أنّ القصف خلّف عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى، لازالت أعداهم غير معروفة بسبب شدة الانفجار وصعوبة عمل طواقم الإنقاذ والإسعاف.

واختتم قوله يقول: "لم يعد هناك مكان آمن في غزة، لأن الطيران يملء الجو ويستهدف كل شيء".387770745.jpg
في غضون ذلك، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مسجد الشيخ أحمد ياسين وسط مخيم الشاطئ ما أدى إلى تدميره بالكامل، وإحداث أضراراً واسعة وجسيمة في المنازل المجاورة.

وتواصل الطائرات الحربية قصفها للبيوت الآمنة والمساجد بشكل متصاعد في اليوم الثالث لمعركة "طوفان الأقصى"، ما رفع حصيلة شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 493 شهيداً بينهم 91 طفلًا، و61 سيدة، بالإضافة إلى 2751 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف حتى اللحظة.ويعتبر مخيم الشاطئ للاجئين ثالث أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، وهو أكبرها اكتظاظاً بالسكان في القطاع بل في العالم..

ويعتبر مخيم الشاطئ للاجئين ثالث أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، وهو أكبرها اكتظاظاً بالسكان في القطاع بل في العالم.

وسمي المخيم، بهذا الاسم كونه يقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط غرب مدينة غزة، حيث أقيم المخيم في عام 1951م على مساحة 512 دونمًا لإيواء ما يقارب الـ23 ألف لاجئ كانوا يقيمون في ثلاثة مخيمات متفرقة داخل مدينة غزة.