الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بينهم قيادات في حماس..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 45 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقال شاب من الضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، طالت قيادات ونشطاء في حركة "حماس" وأسرى محررون، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال أعاد اعتقال الأسيرين المحررين معتصم حنيني وصهيب أبو ثابت، من منزليهما في قرية بيت دجن، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة.

وأضاف مراسلنا، أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر مصطفى حجة، والناشط الصحفي صدام راغب صلاح، من منزليهما في قرية برقة شمال غربي نابلس، بالإضافة للمحرر مهند رمضان من قرية تل، جنوب غرب المدينة.

وذكرت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، أن جيش الاحتلال اقتحم مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان، شرقي الضفة الغربية، واعتقال 4 فلسطينيين، بينهم أسرى محررون وقيادي في "حماس".

وأوضح أن المعتقلين هم: الأسير المحرر مأمون موسى رومة، والقيادي في "حماس" الأسير المحرر خالد براهمة، من مدينة أريحا، شاهر جهاد أبو شرار من مخيم عين السلطان غربي المدينة، وأيمن أبو غالي من مخيم عقبة جبر للاجئين جنوب غربي أريحا.

ونوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال اقتحم مدينة طولكرم، شمالي الضفة، واعتقل الشاب أحمد أبو خديجة من منزل عائلته في الحي الشرقي من المدينة؛ وهو شقيق الشهيد أمير أبو خديجة، بالإضافة للأسير المحرر سلام مناصرة من عزبة الجراد شرقي المدينة.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشاب رضوان الأشقر، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة صيدا، شمالي مدينة طولكرم، بالإضافة للمواطن خليل عفانة من بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب يونس جمال عيسى من منزل عائلته في مخيم الفوار للاجئين، جنوبي مدينة الخليل، وماجد وراسنة من بلدة الشيوخ شمالي المدينة، ومحمود ايخمان أبو عطوان من منزله في بلدة دورا جنوب غربي الخليل، جنوبي الضفة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال اعتقل كلًا من: محمد نيروخ، رائد الشعراوي، والأسير المحرر إبراهيم دوفش، من منازل عائلاتهم في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

ولفت النظر إلى اعتقال الشابين: مروان رشدي صبارنة ومهدي إبراهيم أبو ماريا، من منزليهما في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر إياد نوفل، عقب اقتحام وتفتيش منزله في مدينة قلقيلية، والشبان: أنس مصلح وأوس سويلم وأشرف جبريل من منازل عائلاتهم في المدينة، شمالي الضفة الغربية.

واعتقل الاحتلال أيضًا من مدينة قلقيلية، المواطن أحمد جبريل ونجليه ساجد وفضل، عقب دهم منزل عائلتهم في المدينة، شمالي الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: المحرر إبراهيم بداد؛ مدير أوقاف جنين، والمحرر معد كنعان ومحمد أسعد شريم، من بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، وكلًا من: عبد الرحمن أبو خضر، أحمد أبو سرية، من المدينة، والقيادي في حركة "حماس" خالد الحاج من حي الجابريات بجنين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل كلًا: علاء قاسم ومصطفى أبو شنب ومصطفى راتب، من مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله، والشاب مهند مجدي الريماوي من منزل عائلته في بلدة بيت ريما، شمالي المدينة، وسط الضفة الغربية.

وبيّن أن الاحتلال اعتقل أيضًا: الشقيقين محمود وأحمد محمد انجاص، والشاب محمد عطا الله انجاص، من منازل عائلاتهم في بلدة خربثا بني حارث، غربي مدينة رام الله.

واعتقل جيش الاحتلال الشابين أحمد وخالد زواهرة وتوفيق ناصر زواهرة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بالإضافة لكل من: أحمد ناصر عساكرة وصهيب نصري الزير، من منزليهما في قرية حرملة، شرقي مدينة بيت لحم.