الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

5 آلاف مصلِ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى!

حجم الخط
صلاة الجمعة في الأقصى.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إن 5000 مصلٍّ فقط من كبار السن تمكنوا من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة فيه، بينما كانت تزيد أعداد المصلين في أيام الجمع عن 50 ألفًا.

وأكد المصلين الذين تمكنوا من دخول المسجد أن "المسجد الأقصى شبه فارغ، إلا من عدد قليل جدا من المصلين المسنين في غالبيتهم".

من جهته، أدان مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، القيود الإسرائيلية على دخول المصلين إلى المسجد والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد حوّلت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية ومنعت دخول الفلسطينيين دون سن 60 عاما إلى البلدة القديمة التي شهدت انتشارا كثيفا لحواجز الاحتلال وقواته الخاصة.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشوارع والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى، رغم اعتداء قوات الاحتلال عليهم عدة مرات في منطقة وادي الجوز وطريق الجثمانية المؤديين إلى البلدة القديمة.

وأطلقت شرطة الاحتلال، القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، واعتدت بالضرب على المصلين الذين منعتهم من الوصول للأقصى.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 6 إصابات، إصابة بالرأس نتيجة الضرب، و5 نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.