الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص شعوان جبارين: ما يجري في قطاع غزة جريمة إبادة

حجم الخط
شعوان جبارين.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

وصف الحقوقي الدولي، شعوان جبارين؛ مدير عام مؤسسة الحق، القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بـ "جريمة الإبادة". مؤكدًا أنها "تستدعي التدخل الدولي الإنساني العاجل".

وقال الأمين العام السابق لـ "الفيدرالية الدولية"، في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن الاحتلال يتقن صناعة الكذب، ونجح بذلك قبل أن نستعيد الزمام في الغرب كفلسطينيين نوعًا ما، لتصويب المعطيات والمعلومات المكذوبة ونقض الرواية الكاذبة.

وأكد جبارين: "هناك في الغرب من يصر على إغلاق عينيه عن الواقع والحقائق، بينما المحتل (الاحتلال الإسرائيلي) يعتمد على ماكينة إعلام مدعومة عالميًا مهمتها صناعة الكذب وتزييف الحقائق".

ونبه "ضيف سند" إلى أن جولة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة "كانت ذات أهداف استراتيجية، وتولد لديه الشعور بأن الأمر ليس سهلًا ولم ينال ما جاء من أجله، وفي الوقت ذاته الاحتلال مستمر في التدمير".

ويعتقد "جبارين" أن ذهاب الاحتلال للحرب البرية في غزة "لا يعبأ معها بخسائره، ولا حتى في وضع أسراه، ومع استخدامه الواضح لقنابل الفسفور المحرمة دوليًا ما استدعى حلفاء إسرائيل مطالبتهم الالتزام بالقانون الدولي".

وجاء في تصريحات الحقوقي الدولي: "موجات الاحتلال وأكاذيب إعلامه وساسته في طور الكسر، كما يبدو، مع الغموض في زعم الاحتلال من قتل المشاركين في حفل موسيقي ولم يقدموا مواد تثبت موقفهم، بينما معنويات الغزيين مرتفعة".

وعن الفيديوهات والمقاطع المصورة الإنسانية التي نشرتها كتائب القسام من داخل مستوطنات غلاف غزة، بيّن جبارين: "الفيديوهات الإنسانية للمقاومة والتي بدأت تنتشر شرعت بنقض رواية الاحتلال وهو ما أجبره على التراجع عن الكذب في مواضيع ذبح الأطفال والنساء بعدما قدموا رواية مزورة لبايدن وتراجع عنها لاحقًا".

وحول جرائم المستوطنين بالضفة الغربية وتصاعدها، توقع "جبارين" المزيد من جرائمهم "وربما يؤدي إجرامهم لمساحة ما خارج التفكير العادي، ويعتمد ذلك على عافية غزة وهو ما يربك كافة الحسابات".

واستطرد: "القادم للضفة من عدوان المستوطنين وجرائمهم أكبر، وهم يعتمدوا على تسليح الجيش الإسرائيلي رسميًا لهم والدعم الدولي الحالي لتل أبيب".