الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"آيزنهاور" تتحرك لشرق "المتوسط" دعمًا لـ "إسرائيل"

حجم الخط
حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور.jpg
واشنطن - وكالات

أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنه أمر بتحرك حاملة الطائرات "آيزنهاور" إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وقال إن ذلك "جزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو توسيع نطاق الحرب".

وشدد "أوستن" في تصريحات صحفية: "زيادة نشر قواتنا يشير إلى التزامنا الصارم بأمن إسرائيل وعزمنا على ردع أي دولة أو جهة تسعى لتصعيد الحرب".

جاء ذلك في بيان لأوستن نشرته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على موقعها الرسمي، بعد إعلانه الأربعاء، وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" إلى شرق المتوسط في المياه الدولية قبالة إسرائيل.

وقال أوستن: "لقد وجهت المجموعة القتالية لحاملة الطائرات (يو إس إس دوايت آيزنهاور) بالبدء في التحرك نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، وهذا في إطار جهودنا لردع أي تحرك عدائي ضد إسرائيل أو أي جهود لتوسيع هذه الحرب في أعقاب هجوم حماس ضد إسرائيل".

وستنضم المجموعة القتالية لحاملة الطائرات "آيزنهاور" إلى المجموعة القتالية لحاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد"، التي وصلت بالفعل قبل بضعة أيام إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتابع أوستن: "تضم المجموعة الضاربة طراد الصواريخ الموجهة يو اس اس فلبين سي CG-58، ويو إس إس ميسون DDG 87، وجناح الناقل الجوي الثالث CVW 3، مع تسعة أسراب من الطائرات".

ومساء السبت، نقلت شبكة "ABC News" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إرسال حاملات الطائرات الأمريكية إلى المنطقة يهدف إلى إظهار التزام واشنطن تجاه إسرائيل وليكون "رادعًا" لإيران وحزب الله بعدم التورط في الصراع بين تل أبيب و"حماس".

وقال مسؤول أمريكي إن البنتاغون يدرس أيضا نشر السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" بالقرب من "إسرائيل" لتقديم دعم إضافي إذا لزم الأمر.