الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هنية: حماس تتحرك في قضية الأسرى على مسارين

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

جدّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، التأكيد على أن الأسرى الأربعة من جنود الاحتلال لدى كتائب القسام "لن يروا الشمس حتى ينعم الأسرى الفلسطينيون بشمس الحرية".

وقال هنية، إن قضية الأسرى على رأس أولويات عمل حركة حماس التي تتحرك فيها على مسارين.

وأوضح أن المسار الأول يتمثل في دعم معارك الصمود لتوفير حياة كريمة داخل السجون للأسرى والوقوف معهم في نضالهم، والثاني العمل على تحريرهم بشكل كامل.

تصريحات رئيس المكتب السياسي لـ "حماس"، جاءت اليوم السبت، خلال مشاركته بكلمة عبر تطبيق الزوم في الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأشار هنية إلى "نجاح حركة حماس من قبل في إطلاق سراح أكثر من 1000 أسير في صفقة وفاء الأحرار، والتي أكدت أن هذا العدو لا يعطي شيئًا إلّا مُكرهًا".

وأضاف: "ما قبل سيف القدس ليس مثل ما بعد، هذه المعركة التي وضعت المنطقة على طريق النهاية للاحتلال وحسم الصراع التاريخي مع المشروع الصهيوني الجاثم على أرض فلسطين".

ونوه إلى أن رسالة الملتقى العربي لنصرة الأسرى "سامية في محاولة إعادة هندسة الوطن العربي والإسلامي ليكون منسجمًا مع تاريخه وتراثه وأصالة شعبه".

وشدد على ضرورة "إعادة الاعتبار للعمل المشترك والتحالف في مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية".

واستعرض هنية، عناصر الإجماع؛ وأولها أن قضية فلسطين هي قضية الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأحرار العالم، وتمثل جامعًا مشتركًا، ثم كون المؤامرات التي تتعرض لها قوى المقاومة والممانعة هي ذاتها التي يتعرض لها الفلسطينيون وقضيتهم".

وحذّر من عمليات التطبيع الجارية؛ "تستهدف بناء تحالفات أمنية وعسكرية في المنطقة يتسيد فيها الاحتلال".

وعبّر عن أسفه لزيارة "وزير الإرهاب الصهيوني" بني غانتس للمغرب، وتوقيع اتفاقات أمنية مع القيادة المغربية، "هذا شيء مؤلم ومؤسف".

وتطرّق رئيس حماس، إلى القرار البريطاني وضع الحركة على قوائم الإرهاب، موضحًا أن دوافع هذا القرار "هي إسناد العدو الصهيوني في ظل الهشاشة التي يعاني منها على مختلف المستويات".

ورأى أن القرار البريطاني "محاولة احتواء تزايد التضامن والتنامي في تأييد القضية الفلسطينية ومقاومة الشعب الفلسطيني"، مُدينًا في الوقت نفسه القرار الأسترالي بوضع حزب الله على قوائم الإرهاب.