الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

جيش الاحتلال: استهدفنا مصادر النيران

محدث "القسام" و"حزب الله" يُهاجمان مواقع للاحتلال شمال فلسطين

حجم الخط
القسام.jpg
بيروت- وكالة سند للأنباء

شهدت الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة اليوم الاحد هجمات متبادلة وقصفا بالصواريخ والقذائف والأسلحة الرشاشة، بين كتائب القسام وحزب الله من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) قيام إحدى مجموعتها باستهداف مراكز للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا على الحدود بين جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة الإسلامية، إن مهاجمة ثكنة عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة يأتي في مواصلة الردّ على قتل وجرح الصحافيين في بلدة علما الشعب والمدنيين في بلدة شبعا.

وجاء في تصريح صحفي لـ "حزب الله" اليوم الأحد: "قام ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر اليوم بمهاجمة ثكنة حانيتا ‏الصهيونية بالصواريخ الموجّهة مما أدى إلى إصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند مجنزرة ‏وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو".

وأوضح بيان حزب الله، وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذا الهجوم الذي جاء بالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون، جاء رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين وأدت لاستشهاد مواطنين لبنانيين خلال الأيام الماضية.

وأكد حزب الله وقوع عدد من الإصابات بين قتيل وجريح في صفوف الجيش الإسرائيلي.

كما أعلن الحزب عن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع الراهب، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر وقتل وإصابة طقمها.

وأضاف في بيان ثالث منفصل: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية خمسة مواقع صهيونية حدودية وهي: ‏جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة.".

وقال الحزب في تصريح منفصل إن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا الكاميرات والتجهيزات الفنية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة، ما تسبب بتعطيلها.

وأوضح "حزب الله" أن هدف الهجمات الأخيرة هو "تعمية" أنظمة الإنذار الإسرائيلية على الحدود.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام-لبنان أنها قصفت "شلومي" و "نهاريا" ومحيطهما شمال فلسطين المحتلة بـ 20 صاروخا "رداً على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة"‏.

هذا وأعلن مستشفى نهاريا بالداخل المحتل أن 8 إصابات نتيجة الرشقات الصاروخية التي أطلقت من جنوب لبنان وصلت المستشفى، بينها 4 خطيرة.

إلى ذلك، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن اشتباكا مسلحا عنيفا وقع في محيط "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة، مضيفة أن مروحيات الجيش هاجمت بنية تحتية عسكرية في لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته تعرضت لإطلاق نار عند حدود لبنان، وأن الجيش رد على مصدر النيران.

كما شهد محيط بلدة مروحين في القطاع الغربي بجنوب لبنان قصفا مدفعيا إسرائيليا.

وأعلن المتحدث في تصريح آخر أن صاروخا مضادا للدروع أطلق للمرة الخامسة اليوم باتجاه قوة تابعة للجيش عند الحدود اللبنانية.
ودوت صفارات الإنذار في مستوطنة شلومي وفي رأس الناقورة و "حنيتا" وعدد من المستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن هناك عددا من المصابين بإطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة حنيتا قرب لبنان.
وقالت أنه طُلب من سكان المستوطنات التي تبعد مسافة 9 كيلومترات عن الحدود اللبنانية، الدخول إلى الملاجئ فورا.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن نحو 30 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "إن قواته هاجمت عدة أهداف عسكرية لحزب الله، رداً على الهجوم الأخير على الحدود اللبنانية"، على حد زعمه.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق جميع المناطق على مسافة 4 كم من الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها، وطلبت من المستوطنين في منطقة "المطلة" النزول للملاجئ.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توتراً متزايداً منذ بدأ المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، الأمر الذي أدى لمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين في هجمات منفصلة، إضافة لاستشهاد عدد من عناصر "حزب الله" و"كتائب القسام" و"سرايا القدس".