الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الداخلية": نعمل في الميدان لتعزيز صمود شعبنا

حجم الخط
الشرطة الفلسطينية في غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يُواصل لليوم الـ 9 على التوالي ارتكاب المجازر على مرأى ومسمع العالم، عبر قصف قطاع غزة برا وبحرا وجوا.

وحيّا المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي، تابعته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على صمودهم الأسطوري في وجه الاحتلال ومجازره.

ونوه البُزم إلى أن أهالي شمال غزة وغزة رفضوا الخروج من مناطقهم. مؤكدًا ضرورة "ثبات المواطنين في محافظتي غزة وشمال غزة بالثبات؛ فالنصر صبر ساعة".

وأردف: "الداخلية تعمل في الميدان من أجل تعزيز صمود شعبنا، مهما كانت التحديات، ونكثف جهودنا في خدمة شعبنا ونسخر كل الموارد المتاحة لنقدم الخدمة للمدنيين تحت آلة الحرب والقصف المتواصل".

وشدد على أن الاحتلال فشل في "كسر إرادة الشعب الفلسطيني في غزة". منبهًا إلى أن "الاحتلال يُعيد تاريخه من مجازر صبرا وشاتيلا ودير ياسين".

وأفادت "الداخلية"، بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف مقري شرطة جباليا وبيت لاهيا بعد تدمير معظم مراكز الشرطة في غزة.

واستطرد المتحدث باسم الداخلية: "عدد من المستشفيات في قطاع غزة رفضت التهديدات الإسرائيلية والإخلاء وواصلت عملها، ونناشد العالم بأسره للتحرك ليلجم هذا العدوان المتواصل على شعبنا".

ولفت النظر إلى أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين لليوم التاسع من قطع الكهرباء والماء عن أبناء شعبنا في قطاع غزة.

ومساء السبت، أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن الاحتلال وبعد 8 أيام من عدوانه على غزة "لم يحقق إلا قتل أكثر من 2200 مواطن مدني، بينهم قرابة 800 طفل وتدمير المنشآت السكنية والخدماتية والدينية".

ونوهت الداخلية إلى أن الاحتلال شرّد نصف مليون مواطن عن بيوتهم، وارتكب جريمة العقاب الجماعي بحق ما يزيد عن 2 مليون إنسان، وانتقم منهم بقطع الكهرباء ومياه الشرب ومنع إمدادات الدواء والغذاء والوقود.

ويشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، ومدفعية الاحتلال تزامنًا مع استهداف من الزوارق والبوارج الحربية، غارات وقصف عنيف ومكثف على مختلف أنحاء قطاع غزة.